;

ماراثون الرياض الدولي ينطلق مجددا في المملكة.. إليك الموعد والتفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
ماراثون الرياض الدولي ينطلق مجددا في المملكة.. إليك الموعد والتفاصيل

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاحتضان فعاليات "ماراثون الرياض الدولي"، الذي ينطلق تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، السبت المقبل 11 فبراير.

ودعا الاتحاد محبي الرياضة والمهتمين باللياقة البدنية في مختلف مناطق المملكة إلى المشاركة في الماراثون بنسخته الثانية.

وتأتي تلك النسخة  تحت رعاية كل من: روشن، نيوم، سابك، المسار الرياضي، روح السعودية، شيري برو "سنابل الحديثة للسيارات"، رايت بايت، أكوا باور، جيني، نوفا، دلتا فتنس، آو آر أس، التعاونية فيتالتي، مدل بيست والعربية.

وينطلق الماراثون أيضا بدعم كل من وزارة الرياضة، وبرنامج جودة الحياة، والاتحاد السعودي لألعاب القوى؛ بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية، والدخول في رحلة مليئة بالحماس والتحدي الكبير لقطع مسار بطول "42.2 كلم"، وذلك مرورًا ببعض المعالم السياحية في الرياض "مثل المدينة الرقمية، والدرعية".

مسارات مختلفة

وسيبدأ انطلاق العدائين المحترفين لمسار 42 كلم في تمام الساعة 6:25 صباحًا، ومسار 21 كلم في الـ8:00 صباحًا، بينما ينطلق مسار 10 كلم في تمام الساعة الـ9:45 صباحًا، ومسار 4 كلم في تمام الساعة الـ11:00 صباحًا.

ونوه الاتحاد على ضرورة الحضور قبل نصف ساعة من موعد الانطلاق لكل مسار؛ وذلك لأهمية الاستعداد والتهيئة للمشاركين.

وحثّ الاتحاد للراغبين بالمشاركة في ماراثون الرياض الدولي إلى التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي "رابط التسجيل"، مؤكدًا حرصه على تفعيل كل ما يلزم لممارسة النشاط الرياضي وفق أعلى معايير الجودة، وبناء مجتمع صحي ونشط، بما يتماشى مع برنامج جودة الحياة، وأهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح الاتحاد أن رياضة المشي تعتبر من أكثر الأنشطة الرياضية العامة المنتشرة في المملكة، حيث بلغت نسبتها 46.4% من إجمالي الممارسات الرياضية وفق الإحصاءات الرسمية، إلى جانب رياضة الجري التي شكلت نسبتها 42.9%.

ومن هذا المنطلق، أتيح للمشاركين التسجيل في عدة سباقات مصممة لتلائم أفراد المجتمع؛ حيث تم تخصيص مسافة نصف الماراثون؛ أي ما يعادل 21.1 كلم، لمحبّي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لمَن هم في سن 17 فأكثر، إضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال.

مليون ريال جوائز

وتم تخصيص جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى تصل إلى مليون ريال.

وتقدم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي عدة برامج تدريبية متخصصة افتراضية وميدانية، بالإضافة إلى منشورات رقمية ستتم جدولتها وإعلانها عبر الموقع الإلكتروني للماراثون ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تخصيص منطقة ترفيهية "قرية الماراثون" تحتوي على فعاليات رياضية مصاحبة، ومنطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار والمشاركين في الماراثون، على مدار يومَي الـ10 والـ11 من فبراير "الجاري".

بدوره، قال الأمير خالد بن الوليد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إن "تنظيم النسخة الثانية من ماراثون الرياض الدولي يأتي استمرارًا للنجاح الذي حققناه في النسخة الأولى العام الماضي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف متسابق من جنسيات مختلفة".

وأوضح المسول السعودي أنهم يسعون لزيادة أعداد المشاركين إلى 15 ألف، مستفيدين من التجارب السابقة في تصميم سباقات الماراثون لكي تتلاءم مع كافة أفراد المجتمع، على حد قوله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه