;

بالتمارين الرياضية وأحذية التنس.. بايدن يرفع شعار: لن أسقط مجددا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
بالتمارين الرياضية وأحذية  التنس.. بايدن يرفع شعار: لن أسقط مجددا

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مشروع بدأه الفريق المحيط بالرئيس الأمريكي جو بايدن، لمحاولة تقليل سقطاته وعثراته أمام الكاميرات، وهي السقطات التي تسبب إحراجا بالغا للرئيس والبيت الأبيض والحزب الديمقراطي، وتعطي مجالا خصبا لسخرية منافسيه من حالته الصحية، لا سيما مع سنه المتقدم.

بايدن (80 عاما) بدأ، منذ نحو عامين، في ممارسة تمارين رياضية لتحسين التوازن، تحت إشراف متخصص في العلاج الطبيعي التأهيلي، وفق ما كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم الثلاثاء.

علاوة على ذلك، لجأ بايدن إلى ارتداء أحذية مضادة للانزلاق، مثل أحذية لاعبي التنس، لا سيما منذ تعثره الشهير بكيس رمل خلال حفل تخرج بأكاديمية القوات الجوية في يونيو الماضي.

أيضا، وجه فريق بايدن تعليمات باستخدام السلم القصير في طائرته الرئاسية الصغيرة، والتي يتنقل بها بين الولايات الأمريكية، وقد يستخدمها خلال الجولات الانتخابية، في حال تأكد ترشحه للانتخابات المقبلة.

وقال "أكسيوس" إن الديمقراطيين، بما في ذلك البعض في الإدارة الأميركية، يخشون من تعرض بايدن لسقطة قوية، وسط سيناريو كارثي بحدوث ذلك خلال الأسابيع التي تسبق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة المقررة في نوفمبر 2024.

وبين الموقع أن بعض المسؤولين الديمقراطيين الكبار أبدوا بشكل سري استياءهم من الفريق التحضيري لبايدن منذ عدة أشهر، استناداً إلى حادثة كيس الرمل، وأشاروا إلى أن الرئيس الأمريكي غالباً ما يظهر أنه لا يعرف الاتجاه الذي يجب أن يسلكه بعد أن يتحدث على منصة.

ويستخدم الجمهوريون في كثير من الأحيان، مقاطع فيديو لبايدن يبدو فيها مرتبكاً بشأن المكان الذي سيذهب إليه بعد الخطابات، لإثارة مزيد من التساؤلات بشأن عمره وحالته الصحية.

استطلاع: ترامب يتقدم على بايدن

في سياق متصل، كشف استطلاع رأي جديد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتقدم على نظيره الحالي جو بايدن بـ10 نقاط مئوية في انتخابات 2024.

وحسب الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "إيه بي سي"، فإن بايدن يتخلف عن ترامب بنسبة 10 نقاط مئوية في هذه المرحلة المبكرة من الانتخابات المنتظرة العام المقبل.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي "يكافح للحصول على موافقة الجمهور المتشكك، مع تزايد الاستياء من تعامله مع حرب أوكرانيا والاقتصاد والهجرة، إلى جانب عمره المتقدم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه