;

ماذا تعرف عن السعودية؟.. فيديو في النمسا يحصد ملايين المشاهدات

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
ماذا تعرف عن السعودية؟.. فيديو في النمسا يحصد ملايين المشاهدات

ماذا قالوا عن السعودية؟.. تحت هذا العنوان نشر الحساب الرسمي لنادي الفتح السعودي على "تويتر"، مقطع فيديو حصد ملايين المشاهدات وآلاف الإعجابات، لبساطة فكرته وروعتها، حيث استغل الفريق الإعلامي للنادي وجود الفريق بمعسكر إعداد في دولة النمسا، وأنتج المقطع الذي قام على توجيه سؤال للنمساويين في الشوارع، هو: "ماذا تعرف عن السعودية؟".

مقطع الفيديو، الذي تمت مشاهدته أكثر من 22 مليون مرة، حتى كتابة هذه السطور، كانت مدته ثلاثة دقائق ونصف، لكنها فعلت ما لم تفعله ساعات من البث في دولة أوروبية.

وخلال المقطع، قالت سيدة نمساوية إن السعودي تحتوي على "مبانٍ رائعة" وبها "شعب رائع"، مشيرة إلى أنها تحتضن مكة؛ وهي المكان المقدس للمسلمين من شتى بقاع الأرض.

بدوره، قال أحد المسنين إنه يعرف أن المملكة من أوائل وأكثر الدول إنتاجا للنفط، مشيرا إلى أنه يعرف الملك فيصل رحمه الله،  عندما كان ملكا للسعودية.

وعند سؤال أحد الأطفال، قال ببراءة إنه عرف السعودية منذ احتراف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في نادي النصر الذي يلعب في الدوري السعودي للمحترفين.

وعن الأندية السعودية التي يعرفونها؛ قالت فتاة: إنها تعرف نادي الهلال. واختتم الفيديو بعبارة: "لنكن وبكل فخر واعتزاز خير سفراء لبلادنا العظيمة".

وبادر المركز الإعلامي في فريق الفتح، بتعريف المارّة عن المشروعات السعودية؛ مثل مشروع "نيوم"، وتعريفهم به عبر فيديوهات مرئية.

كما حرصوا على التعريف بالقهوة السعودية، وتقديمها للبعض بجانب التمر، وإهدائهم البشت السعودي، وقميص نادي الفتح.

وأشاد متابعون بالمقطع، معتبرين أن الفريق الإعلامي لنادي الفتح قدم مبادرة وطنية تستحق الشكر والتقدير، وطالبوا بقية الأندية السعودية التي تقيم معسكرات خارج المملكة بعمل أفكار مشابهة.

وفي يونيو الماضي، أعلن نادي الفتح احتضان دولة النمسا معسكر الفريق الأول لكرة القدم، التحضيري للموسم الجديد 2023-2024، والذي انطلق في العاشر من يوليو الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يعود الفريق من معسكره الخارجي نهاية يوليو، ليبدأ مرحلة الإعداد الداخلي قبل بداية منافسات الموسم المقبل.

يذكر أن، الفتح أنهى دوري روشن السعودي بالمركز السادس، برصيد 43 نقطة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه