;

صور: أميرة سعودية تشتري لوحات رسام تركي شهير.. اكتشف معناها

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 فبراير 2019
صور: أميرة سعودية تشتري لوحات رسام تركي شهير.. اكتشف معناها

نشر الرسام التركي سامي سافاتلي Sami Savatli لوحات وأعلن أن إحدى أميرات العائلة المالكة في السعودية قامت بشراء هذه اللوحات، وتمتاز لوحات سامي في الفترة الأخيرة بالاعتماد على الخط العربية وكلمات من القرآن.

وقد اختارت الأميرة العنود بنت مشعل بن عبد العزيز آل سعود لوحتين ضمن مجموعة أسماء الله الحسنى إحداهما مكتوب عليها يا فاتح والثانية مكتوب عليها يا الله، لكن تشترك كلاً منهم بألوان الخلفية الزرقاء الممزوجة باللون الذهبي.
الجدير بالذكر أن الفنان التركي  سامي سافاتلي يمتلك مجموعة واسعة من الأشكال العصرية التي أضاف لها الخط العربي مثل الأبواب وأشكال الجرانيت بجانب صناعة أطباق ولوحات تحمل التصاميم العربية الفريدة حيث يحاول من خلال أعماله المزج بين الشرق والغرب والألوان الجريئة والقوام الغني.

وبالعودة إلى اللوحات نجد أن الأميرة العنود اختارت أعمال من الخشب والتي تتسم بعمق الألوان وقوتها، وتلقي لوحات سامي رواج كبير في الشرق الأوسط خلال الفترة الأخيرة.
سامي سافاتلي من مواليد 1983 في أضنة. وتخرج من قسم التصميم الصناعي في جامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة بدرجة عالية  كما حصل على جائزة أفضل مصمم شاب في حفل جوائز EDIDA للتصميم الدولي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه