;

لبيك تطوعا وعبادة.. السعودية تستعد للحج بـ1500 متطوع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022
لبيك تطوعا وعبادة.. السعودية تستعد للحج بـ1500 متطوع

مع دخول أيام الحج الأكبر، تجتهد السعودية في تذليل الصعاب أمام ضيوف الرحمن وتقديم خدمات تليق بجلال الفريضة ومكانة المملكة التي تشرفت بوجود الحرمين على تلك الأراضي.

ويشارك مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة من خلال برنامج "سواعد الصحة" بـ1500 متطوع لتقديم خدمات تطوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام 1443هـ، حيث تم إطلاق حملة بهذا الخصوص تحت شعار " لبيك تطوعاً وعبادة".

كما يشهد موسم الحج مشاركة فاعلة للمتطوعين الصحيين في جميع المواقع في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وذلك للعام الثالث، وبإشراف مركز التطوع الصحي في الوزارة، حيث يُعد المركز منذ تأسيسه في عام 2019 الجهة المعنية بتنظيم عملية العمل التطوعي والإشراف عليها.

يُذكر أن هذه الكوادر المشاركة تشمل العديد من التخصصات العلاجية والوقائية والخدمات المساندة، ويتمتعون بقدرٍ عالٍ من المهارات والخبرات التي تؤهلهم لخدمة ضيوف الرحمن وفق أعلى المستويات، حيث يُوجَدون في شتى المواقع التي تخدم الحجاج ويغطون جميع المشاعر المقدسة وأماكن وجود الحجاج.

وأمس الخميس، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة التفويج وإدارة الحشود، تجهيز كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام وساحاته، لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1443هـ لتأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى تمكينهم من الاستفادة من كامل أدوار مبنى المطاف.

كما قامت "الرئاسة" بتهيئة المسارات المخصصة للحجاج والمصلين وجاهزية المصليات، في توسعة الملك فهد والتوسعة السعودية الثالثة والساحات الخارجية.

وأفاد المهندس أسامة الحجيلي، وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، أن هذه الجهود تأتي لتقديم كل ما يخدم الزوّار والمعتمرين والحجاج ضمن خطة موسم شهر ذي الحجة، والتي توافق توجهات ولاة الأمر ولضمان شمولية الخدمات للقاصدين كافة.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت مساء الأربعاء الماضي، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443.

وعليه وبعد ثبوت رؤية الهلال، سيكون الوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، بينما عيد الأضحى سيكون يوم السبت الموافق 9 يوليو.

وكانت المحكمة العليا السعودية، دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، أمس الأول، إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء اليوم.

يشار إلى أن مركز الفلك الدولي، كان قد أعلن أن يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو المقبل، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك في العديد من دول العالم.

وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، إن معظم الدول الإسلامية بدأت شهر ذي القعدة يوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو بما في ذلك المملكة والإمارات وعمان ومصر وبلاد الشام وبلاد المغرب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه