;

لا تتخلص من عبوات هلام السيليكا: أنت تمتلك كنز 🤩

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
لا تتخلص من عبوات هلام السيليكا: أنت تمتلك كنز

ليس من الصعب العثور على عبوات هلام السيليكا ستراها في عبوات لحم البقر المقدد وزجاجات الفيتامينات وفي أي مكان تقريبًا يحتاج فيه المصنع للحد من الرطوبة.

هلام السيليكا هو مادة مجففة مما يعني أنه يمتص بخار الماء والذي بدوره يحد من نمو العفن والفساد.

هلام السيليكا

إذن ما هي السيليكا؟ ببساطة السيليكا هي ثاني أكسيد السيليكون وهي مادة مسامية يمكنها امتصاص ما يصل إلى 40 في المائة من وزنها في الماء. إنه نوع من الرمل شيء ربما تكون قد اكتشفته بنفسك إذا كنت قد فتحت علبة السيليكا بفضول.

لكي نكون واضحين ربما لا ينبغي عليك فتح عبوات السيليكا وبالتأكيد لا يجب أن تأكل هلام السيليكا، يمكن أن تشكل كيس السيليكا خطرًا على الصحة إذا تم تناوله ولهذا السبب يكتب المصنعون "لا تأكل- ارمي بعيدًا" على كل كيس.

الجزء الأول من هذه النصيحة قوي لكننا بالتأكيد لن نتخلص من مجفف فعال للغاية، إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام هلام السيليكا لتجديد منزلك وسيارتك وحفظ هاتفك الخلوي؟ إبقاء كلابك سعيدة؟ تغيير العالم؟
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها مع السيليكا.

استخدامات هلام السيليكا

1. تجفيف هاتفك الخلوي بالسيليكا
الرطوبة ليست جيدة للإلكترونيات نعلم أن هذا ليس بالأخبار العاجلة بالضبط إذا تعرض هاتفك للبلل ولم يكن به أي نوع من مقاومة الماء فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إيقاف تشغيله لا تحاول إعادة تشغيله حتى لمعرفة ما إذا كان لا يزال يعمل.

يرسل هذا الكهرباء عبر مجموعة من المكونات الحساسة ومن المحتمل أن يكون أي ضرر دائمًا.

بعد إيقاف تشغيل الهاتف ستحتاج إلى إحاطة الهاتف بنوع من المجفف لامتصاص الماء. تعمل عبوات السيليكا بشكل أفضل من أي شيء آخر حتى الأرز.

ضع هاتفك في كيس بلاستيكي به عبوات السيليكا الكافية لتغطية كلا الجانبين أغلقها واتركها لمدة 24 ساعة على الأقل كلما كانت أطول كان ذلك أفضل لأن المجفف يحتاج إلى وقت للقيام بعمله.

2. استخدم السيليكا للحفاظ على رائحة حقيبة الصالة الرياضية منعشة
تصبح الحقائب الرياضية بشكل طبيعي غير تقليدية بمرور الوقت. هذه الرائحة ناتجة عن تراكم العرق والرطوبة في الحقيبة،
لقد خطرت لك الفكرة الآن: ضع بعض أكياس السيليكا في الحقيبة لامتصاص الرطوبة ومنع نمو البكتيريا.

وتعمل السيليكا أيضًا بشكل جيد في خزانات صالة الألعاب الرياضية وقد استخدمناها للحفاظ على سجاد اليوجا طازجًا. ومع ذلك ستظل بحاجة إلى تنظيف أغراضك من حين لآخر حيث تمنع السيليكا النمو عن طريق إزالة الماء ولكنها لا تقتل أي بكتيريا تشق طريقها بالفعل إلى الأشياء المتعرقة التي تتعرق.

بينما يمكنك العثور على العشرات من الخيارات لتنظيف الأشياء الجسيمة في صالة الألعاب الرياضية، فإننا نبقيها بسيطة: القليل من الخل والماء سيتخلص من معظم الروائح غير المرغوب فيها.

3. منع المستندات المهمة من التلف باستخدام السيليكا
في هذه المرحلة من القائمة نكرر ما هو واضح. السيليكا جيدة للتخلص من الرطوبة استخدمها للتخلص من الرطوبة. انظر هذا ليس علم الصواريخ أو جراحة الدماغ.
مع ذلك إذا كان لديك أوراق تحتاج إلى الاحتفاظ بها (الإقرارات الضريبية القديمة، على سبيل المثال) فإن كيس السيليكا يمكن أن يمنع الأعمال الورقية من تراكم الرطوبة.

احصل على مجلد ملف وضع حزمة السيليكا مع الأوراق. هذه أيضًا خدعة رائعة للحفاظ على الكتب القديمة آمنة في البيئات الرطبة ، على الرغم من أننا لسنا أمناء مكتبات بالضبط  إذا كان لديك كتاب قديم بشكل خاص تحاول حمايته، فسنستثمر في حالة مناسبة ونحصل على المشورة من تاجر تحف.
4. الحفاظ على الأطعمة الجافة الجافة مع السيليكا
للتكرار لا يمكنك تناول هلام السيليكا حقًا لا تأكله، لكنك لست بحاجة أيضًا إلى التخلص من العبوات خاصة إذا كان لديك مخزن جيد التجهيز. أشياء مثل فتات الخبز والأعشاب المجففة والمقرمشات يمكن أن تتلف بسبب الرطوبة وتمتص السيليكا تلك الرطوبة.

على الرغم من أنه يمكنك تخزين هلام السيليكا مباشرة في الطعام باستثناء الحبوب لأنه كما تعلم لا يمكنك تناول السيليكا ولماذا تخاطر بذلك، فإننا نضع حزم هلام السيليكا حول مخزننا.

هذه أيضًا طريقة رائعة للحفاظ على طعام الحيوانات الأليفة طازجًا خاصة إذا كان لديك واحدة من تلك الحاويات البلاستيكية الكبيرة التي لا تنظفها أبدًا.

5. احمِ حبوبك وأدويتك بالسيليكا، المادة المثالية
تأتي بعض حبوب الزجاجات مع حبيبات من مادة التجفيف بالداخل للحفاظ على الرطوبة ومنع الحبوب من التلف. لا ترمي هذا المجفف. بمجرد فتح الزجاجة من المهم جدًا الاحتفاظ بعامل التجفيف هناك ، حيث من المرجح أن تتسرب الرطوبة إلى الزجاجة.

في ملاحظة ذات صلة فإن تخزين حبوبك في خزانة أدوية الحمام ليس في الواقع فكرة رائعة. تميل الحمامات إلى وجود كمية زائدة من الرطوبة في الهواء. من الأفضل تخزينها في مكان بارد وجاف.

6. الحفاظ على الأدراج التي لا معنى لها طازجة مع السيليكا 
دعونا جميعًا نحيي على عرش السيليكا الأكثر كمالًا، ارمي بعض أكياس السيليكا في خزانة الملابس الخاصة بك. ستبقى ملابسك منتعشة. أثناء تواجدك بها، قم برمي بعض حزم السيليكا على لوحة القيادة في سيارتك لمنع تعفير الزجاج الأمامي.

فقط املأ منزلك بحزم السيليكا تأكد من أن كل خطوة تخطوها، تسير على السيليكا. اترك عملك وأنفق كل أموالك على السيليكا. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه