;

وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي

لقد مر الاستحمام برحلة رائعة على مدى آلاف السنين الماضية حيث انتقل من نشاط اجتماعي عام في روما القديمة إلى شيء يتم القيام به في خصوصية منازلنا، أولاً من أجل النظافة وفي النهاية كوسيلة مريحة للاسترخاء.

كيفية الاستحمام بشكل مثالي

لكن الحمامات حققت عودة قوية على مدار السنوات العديدة الماضية ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تسويقها على أنها شكل سهل ولكن متسامح من الرعاية الذاتية وعلى عكس العديد من الطرق الأخرى المقترحة لإظهار بعض الحب لنفسك من المنزل.

فإن الاستحمام يمكن الوصول إليه نسبيًا (اعتمادًا على توفر حوض الاستحمام بالطبع): إنه شيء يمكن لمعظم الناس القيام به في المنزل بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة.

والأفضل من ذلك أن الحمامات قابلة للتخصيص ولأجلك فقط  مما يعني أنك لست مضطرًا إلى مراعاة ما يريده شخص آخر: أنت حر في إنشاء حمام أحلامك.

ولكن إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من كيفية الاستحمام المريح الذي يناسب جسمك وحالتك المزاجية نقدم لك في هذا الموضوع ما يهمك.

من العثور على التوقيت المثالي للاستحمام ودرجة حرارة الماء إلى استخدام قنابل الاستحمام والزيوت فيما يلي بعض الاستراتيجيات القائمة على العلم لتحسين تجربتك في حوض الاستحمام.

وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

الاستحمام المثالي

أوجد درجة حرارة الحمام المناسبة
على الرغم من عدم وجود درجة حرارة واحدة "مثالية" لمياه الاستحمام - يرجع ذلك إلى التفضيل الشخصي والغرض من الوقت الذي تقضيه في حوض الاستحمام.

لكن بالنسبة لمعظم الناس تبلغ درجة حرارة مياه الاستحمام المريحة حوالي 100 درجة فهرنهايت مايكل مارباخ، مدير التسويق من Kohler Bathing يقول: نظرًا لأن معظم أحواض الاستحمام القياسية لا تحتوي على مقياس حرارة مدمج فإن درجة الحرارة شيء يجب عليك قياسه بنفسك (إذا كنت تريد حقًا أن تكون علميًا حول هذا الموضوع).

أو إذا كنت في السوق للحصول على حوض جديد يقول مارباخ إن بعض الأنواع الجديدة "تتضمن صمامات رقمية تتيح لك ضبط درجة حرارة المياه والتحكم فيها من خلال لوحة الواجهة"

فيما يلي بعض الإرشادات الخاصة بدرجة الحرارة

للتنظيف الشديد:

إذا كان هدفك في وقت الاستحمام هو أن تكون نظيفًا قدر الإمكان فإن ميليسا بيليانج ، طبيبة الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينيك، لديها رقم في الاعتبار.

على الرغم من أنها لم تكشف عن كيفية وصولها إلى درجة الحرارة هذه في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال أوضحت أن الاستحمام في الماء 112 درجة فهرنهايت أو أقل هو درجة الحرارة المثلى لإزالة الأوساخ والبكتيريا البيئية.

وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

لتقليل فقد الرطوبة:

ويشير الدكتور بيليانج إلى أن العمر عامل أيضًا، تُغطى البشرة بطبقة دهنية واقية لا تحمي الأوساخ والجراثيم فحسب بل تحافظ أيضًا على الرطوبة داخلها.

وكلما تقدمنا ​​في السن كلما استغرقت بشرتنا وقتًا أطول لاستبدال تلك الطبقة الدهنية وقالت لصحيفة وول ستريت جورنال: "مع تقدمنا ​​في العمر يكون لدينا قدر أقل من تحمل الماء الساخن مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد والحكة واحمرار الجلد وربما الأكزيما.

ويضيف الدكتور بيليانغ لسوء الحظ حتى المرطب المفضل لديك لا يمكنه تجديد الزيوت الطبيعية لبشرتك، حافظ على درجة حرارة حمامك أقل من الحروق لحماية بشرتك من التهيج خاصة إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون في الجانب الجاف والحساس.

لتجعل نفسك أكثر راحة:

في هذه الأثناء  إذا كنت في الحمام لأغراض الاسترخاء فإن درجة حرارة الماء الصحيحة هي ببساطة تلك التي تشعر أنها مناسبة لك. ربما تكون قد علقت في المطر بدون مظلة وبحلول الوقت الذي تصل فيه إلى المنزل وتكون ملابسك قد غارقة في الماء وتكون باردًا جدًا بحيث يمكنك الشعور بها في عظامك.

وفي هذا السيناريو قد تختار الحمام الدافئ أكثر من المعتاد أو لنفترض أنك تعيش في منزل بدون تكييف وأثناء موجة الحر فإن الشيء الوحيد الذي يجلب لك الراحة هو الاسترخاء في حمام فاتر أثناء قراءة كتاب.

مرة أخرى  كل هذا يعود إلى ما تريد الخروج منه من أي حمام معين.

لإعطاء جسمك بعض التوازن:

وفقًا لمارباخ ضع في اعتبارك القيام بشطف بارد بعد الاستحمام بالماء الساخن، الحرارة تخترق وتدفع تدفق الدم والدورة الدموية" يشرح: "الشطف البارد المحايد بعد الاستحمام بالماء الساخن أو الاستحمام يجلب الجسم إلى حالة من التوازن".

للحصول على ليلة نوم جيدة:

يمكن أن يكون الاستحمام في ماء بدرجة حرارة معتدلة، بمعنى أنها مماثلة لدرجة حرارة جسم الإنسان أو حوالي 94-98 درجة فهرنهايت - مفيدًا قبل النوم، يقول مارباخ: "يمكن أن يوفر هذا تأثيرًا مريحًا على الجهاز العصبي للجسم".

ماذا عن حمام بدرجة حرارة الغرفة؟

جزء آخر من الاستحمام مرتبط بدرجة الحرارة هو درجة حرارة الهواء في الغرفة نفسها والتي يقول مارباخ إنها ترجع أيضًا إلى تفضيل المستحم.

ويوضح قائلاً: "يحب بعض المستحمين تغيير درجة الحرارة إلى الحد الأدنى بين ماء الاستحمام والهواء ، بينما يستمتع البعض الآخر بالتباين المتجدد بين ماء الاستحمام الدافئ ودرجات حرارة الهواء البارد."

وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

الوقت المثالي للاستحمام المثالي

كم من الوقت يجب أن تقضي في الحوض؟

بصرف النظر عن احتساب أصابع التقليم هل هناك أي شيء آخر يجب أن نضعه في الاعتبار عند تحديد مدة البقاء في الحوض؟ ليس حقًا كما يقول مارباخ الذي يوصي "بالنقع طالما أنه مريح وممتع."

ومع ذلك فبفضل بحث كوهلر الخاص نعلم أن ما يقرب من 50 في المائة من المستحمين يستمتعون بالبقاء في الحمام لمدة 20 دقيقة تقريبًا. ووفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة Sleep Medicine Reviews والتي نظرت في الاستحمام قبل النوم ، فإن 10 دقائق هي وقت كافٍ في حوض الاستحمام لجني الفوائد المعززة للنوم.

ما هو أفضل وقت في اليوم للنقع في حوض الاستحمام؟

فيما يتعلق بموعد الاستحمام يقول مارباخ إن بيانات كولر تشير إلى أن المساء هو أكثر الأوقات شعبية للاستحمام ، يليها في الصباح الباكر.

ويقول: "استطعت أن أرى أن هناك بعض الفوائد من الحمام الصباحي للأشخاص الذين يعانون من تصلب المفاصل - يمكن أن يساعد الحمام في تخفيف المفاصل قبل اليوم".

وتابع: "يمكن أن يؤدي الاستحمام السريع أيضًا إلى زيادة تدفق الدم وربما يساعد في إيقاظ الشخص."
إذا كنت تستحم لتحسين جودة نومك فهناك وقت مثالي لذلك وفقًا لدراسة عام 2019 نفسها، وجد البحث أن الاستحمام قبل النوم بساعة إلى ساعتين مفيد "لإيقاع الساعة البيولوجية لدرجة الحرارة" لأنه يساعدنا على النوم بشكل أسرع ويحسن نوعية نومنا.

وفقاً للعلم: الوقت المناسب للاستحمام المثالي 🤩

ويؤدي تحديد موعد للاستحمام في وقت قريب من وقت النوم إلى تحسين الدورة الدموية بين قلب الجسم والأيدي والأقدام، مما يؤدي بدوره إلى تبريد الجسم بالكامل وإعداده للنوم.

نصائح احترافية لاستخدام منتجات الاستحمام

بينما يفضل البعض حماماتهم الطبيعية يفضل البعض الآخر تعزيز نقعهم بمنتجات مثل قنابل الاستحمام أو الزيوت.

وقبل الخوض في التفاصيل، هناك تحذير من استمرارك في استخدام منتجات الاستحمام في أحواض عادية ولكن "إذا كنت تستحم في حمام متدفق - مثل الدوامة أو تجربة BubbleMassage - فأنت بحاجة إلى اتباع الإرشادات الخاصة بك واستحم جيدًا  لأن إضافة عناصر معينة إلى الماء يمكن أن يسبب مشاكل انسداد في النظام.

هنا بعض المؤشرات لتحقيق أقصى استفادة من منتجاتك المفضلة

كيفية استخدام زيوت الاستحمام

لا تؤدي إضافة بضع قطرات من زيت الاستحمام إلى نقعك إلى تعزيز التجربة برائحة جذابة ومريحة فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يترك بشرتك أكثر نعومة. المفتاح هنا هو فحص الملصق للتأكد من أنه آمن للاستخدام في الحمام.

بينما يختار بعض الأشخاص استخدام الزيوت العطرية النقية على المنتجات المصممة خصيصًا للحمامات ، فهذه ليست دائمًا فكرة رائعة.

الزيوت الأساسية مثل اللافندر والليمون والأوكالبتوس لها فوائد. لكن الزيوت الأخرى - مثل الفلفل الأسود والقرنفل والنعناع - يمكن أن تهيج الجلد. لصنع زيت استحمام آمن.

ويوصي معهد Tisserand Institute بمزج خمس إلى 20 قطرة من الزيت العطري مع ملعقة واحدة من زيت ناقل (مثل زيت بذور العنب أو الجوجوبا أو اللوز أو زيت الأركان). أضف الزيت مباشرة قبل أن تدخل الحمام لمنعه من التبخر.

كيفية استخدام كورة الاستحمام

يعتبر استخدام كورة الاستحمام الفوارة أمرًا بسيطًا جدًا: املأ الحوض بماء بدرجة الحرارة التي تريدها ثم اسقط الكورة وتعجب لأنها تتلاشى وتذوب مما يؤدي إلى تشتيت المكونات المهدئة في حمامك.

وحقيقة ممتعة: تم اختراع قنابل الاستحمام في عام 1989 من قبل المؤسس المشارك لش مو كونستانتين ، كبديل أكثر ملاءمة للبشرة للحمامات الفقاعية. مع وجود مجموعة متنوعة من هذه الكرات الفقاعية - بما في ذلك وصفات قنابل الاستحمام المصنوعة يدويًا - سنترك القرار متروك لك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه