;

كم ينفق السعوديون على شراء التمور خلال شهر رمضان؟

مائدة الإفطار لا تكتمل بدونه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
كم ينفق السعوديون على شراء التمور خلال شهر رمضان؟

تشهد أسواق التمور في المملكة العربية السعودية ازدهاراً في حركة البيع والشراء بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

ووفقًا لتقرير بثته قناة "الإخبارية" الفضائية، تصل نفقات الأسر السعودية على التمور خلال الشهر الكريم إلى ما يتراوح بين 1000 و2000 ريال سعودي.

ويقدر استهلاك السعوديين للتمور خلال العام بنسبة 40% في رمضان، بينما يتوزع الـ 60% المتبقية على باقي أشهر السنة، ما يعكس أهمية التمور على مائدة الإفطار.

وبحسب التقرير، تتنوع الأسعار في الأسواق بحسب الجودة والنوع، مع وجود إقبال ملحوظ من المشترين، مما يدل على توافر التمور بأسعار تناسب مختلف الشرائح.

شهر رمضان

ويستقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم شهر رمضان المبارك 2024، بعد أيام قليلة، حيث تشير الحسابات الفلكية أن موعد أول أيام شهر رمضان 1445 هـ من المتوقع أن يكون يوم الاثنين 11 مارس.

ويعتمد تاريخ أول أيام الصيام في رمضان هذا العام على تحري هلال الشهر الفضيل الذي سيكون يوم الأحد 10 مارس.

  • اقرأ أيضاً

بينها مصر والسعودية.. تحديد موعد شهر رمضان في 6 دول عربية

وحول رؤية هلال شهر رمضان 2024، أصدر مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية بياناً يوضح فيه حالة الهلال يوم الأحد 10 مارس في بعض المدن العربية والإسلامية.

موعد تحري هلال شهر رمضان 2024

وقال البيان: "بدأت معظم الدول الإسلامية شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير 2024م، وعليه ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان يوم الأحد 10 مارس، وسيكون الاقتران المركزي في ذلك اليوم في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي تقريبا، وبناء على ذلك من المتوقع أن تبدأ العديد من الدول شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس".

  • اقرأ أيضاً

موعد شهر رمضان 2024.. متى أول أيام الصيام هذا العام؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه