;

كروم يزيح سفاري من عرش آيفون.. ما السبب؟ إليك 3 متصفحات ممتازة أخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022
كروم يزيح سفاري من عرش آيفون.. ما السبب؟ إليك 3 متصفحات ممتازة أخرى

يبدو أن متصفح "جوجل كروم" الشهير قد أزاح زميله "سفاري" من عرش أفضل متصفحات الإنترنت لأجهزة "آيفون"، أخيرا.

فبفضل عدد من التحسينات على كود متصفح "جوجل كروم"، وحتى طريقة تجميع الكود، فقد حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في اختبار قياس أداء المتصفح الخاص بشركة "أبل"، وحصل على التاج من متصفح "سفاري" باعتباره أسرع متصفح على macOS.

ولكن هذا ليس مجرد فوز على أجهزة كمبيوتر أبل، يمكن الشعور بالتحسينات في جميع إصدارات كروم تقريبًا.

وقد تم إطلاق معيار عداد السرعة من "أبل" في عام 2014 لقياس الأداء استنادًا إلى محاكاة تفاعل المستخدم في العالم الحقيقي، ومنذ ذلك الحين أصبح معيارًا لقياس الأداء في كل من المتصفحات والأجهزة.

الآن في الإصدار 2.0 من "سفاري" (تم إصداره في 2018)، كانت أعلى درجة تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع هي 277، يحتفظ بها ذلك المتصفح على MacBook Pro w / M1 Max..

ربما كان مؤسس المتصفح يدعي أنه وصل إلى 289 مع M1 Pro. ومع ذلك، اعتبارًا من إصدار 99 من جوجل كروم، تم أخيرًا كسر علامة 300.

تنسب "جوجل" الدرجة العالية الجديدة إلى قائمة قصيرة من التغييرات، وخاصة تمكين ThinLTO من الحصول على العديد من المزايا الصغيرة من تحسينات المترجم، مما يمنح "كروم" زيادة في السرعة بنسبة 7% تقريبًا عن  "سفاري".

التحسينات القديمة أيضا لها تأثير كبير على تعزيز الأداء العام لمتصفح "كروم".

تنسب "جوجل" الفضل إلى مترجم V8 Sparkplug الجديد في M91، الذي تم تقديمه في أوائل عام 2021، لتسريع تشغيل JavaScript  بنسبة 23%.

وبعد هذا الاستعراض، نقدم أفضل 3 متصفحات لـ"آيفون"، بعد "جوجل كروم"، و"سفاري".

1- متصفح "مايكروسوفت إيدج"

ظهر في الفترة الأخيرة، ولاقى تحميلا كبيرا، حيث المزايا العديدة التي تسمح بالتصفح الآمن والخفي، بالإضافة إلى مزايا لا يمكن الاستغناء عنها، مثل التصفح الموحد عبر الكمبيوتر والـ"آيفون"، ويعد بديلا جيدا لمتصفح "سفاري"، حيث يعمل على تنظيم التصفح، ليسهل العثور على المحتوى الخاص بك وعرضه وإدارته أثناء التنقل.

2- متصفح "Brave Browser":

أفضل محرك بحث مجاني وتصفح خفي بالإضافة إلى الإضافات الغير متواجدة فيه، مثل عمل قائمة تشغيل للمحتوى الذي تريد متابعته وتفضله، مع إضافة كل ما تريد فيه لتسهيل الوصول إليه في حال عدم الاتصال، بالإضافة إلى توفيره خصوصية عالية مثل HTTPS Everywhere ، حيث الحماية في حركة مرور البيانات المشفرة، ويعمل على تحسين البطارية والبيانات، لانه يعمل على تقليل وقت تحميل الصفحة وتحسين الأداء والحماية من الإعلانات المصابة بالبرامج الضارة.

3- متصفح "أوبرا":

يعد أحد أكثر المتصفحات استخداما في "آيفون"، حيث يعتبره الكثير بديل متصفح Puffin للآيفون، كما يتميز بالعديد من المميزات الهامة، مثل كونه الأقل استهلاكا لبيانات الهاتف، وذلك من خلال إمكانية تعطيل تحميل الصور وتحديد الجودة التي يتم عرض الصور بها.

ويعد "أوبرا" من أفضل المتصفحات الذي يعمل في المناطق التي بها اتصال إنترنت غير مستقر، ويعمل على توفير شحن بطارية الهاتف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه