;

قصور الريف التاريخية في إنجلترا بين الحاضر والماضي

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
قصور الريف التاريخية في إنجلترا بين الحاضر والماضي

سواء كان ذلك لأسباب اقتصادية أو جمالية فإن القديم يفسح المجال للجديد لكن كما يعلم الكثير منا لا تعني الحداثة بالضرورة أن تحظى العمارة القديمة بالتبجيل عالميًا وكانت دائمًا رائعة وممتعة للعين، خذ نوتردام أو الأهرامات أو أي شيء من العصر الكلاسيكي أو الباروكي وستجد أن الكثيرين يقدرون تلك الهياكل القديمة.

إن إنجلترا ليست استثناءً من هذا التراث المعماري لكن الأمور كانت تتغير نحو الأسوأ، تم تدمير ما يقرب من 2000 منزل ريفي تاريخي في إنجلترا خلال الـ 200 عام الماضية، كانت هذه القصور المهيبة ذات يوم أسرًا فخورة استأجرت أراضي زراعية شاسعة ولكن مع تحول النموذج الاقتصادي، أصبحت عبئًا ماليًا مع صعوبة صيانتها.

استخدمت شركة اقتباسات منزلية تجربتها في تجديد المنزل لتكريم هذه القصور المفقودة وإعادتها إلى مجدها السابق بمساعدة العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد، أجرى الفريق بحثًا عما كان قائماً من قبل وما هو قائم اليوم لتقديم منظور واسع في الماضي والحاضر.

قصر من القرن الماضي 

مُنح السير ريتشارد موريسون لقب سيادة أو قصر كايشوبوري في عام 1546، بدأ في بناء منزل على الطراز الإليزابيثي لكنه أُجبر على النفي كمؤيد للإصلاح، أكمل ابنه لاحقًا المنزل المكون من ستة وخمسين غرفة وقام المهندس المعماري هيو ماي بتوسيعه بطريقة باروكية لعائلة كابيل بعد قرن.

تقدم سريعًا إلى عام 1799 أو نحو ذلك وكلف إيرل إسكس الخامس جيمس وايت من شهرة قلعة إريدج بإعادة تشكيل كاسيوبوري بأسلوب جديد. ومع ذلك كان المنزل سيئ الصيانة خلال القرن التاسع عشر وباع أصحابه الأشياء الثمينة للعائلة لتغطية تكاليف صيانته، تم تأجيره في أوائل القرن العشرين وبيع في عام 1922 وهدم في عام 1927 لإفساح المجال للزحف العمراني.

منزل طراز قديم 

تم بناء هذا المنزل على شكل حرف H من الحجر المحلي عام 1672 ويتميز بنوافذ تقليدية على الطراز اليعقوبي، تحولت القاعة إلى مزرعة ومدرسة خلال 272 عامًا من وجودها وقد تلاحظ أن ديروينت هول يبدو أكثر رطوبة في الصورة وذلك لأن السلطات أغرقت عن عمد قرية درونت بأكملها في عام 1945 لإنشاء خزان Ladybower، تم هدم القاعة والمباني الأخرى قبل العملية في عام 1944.

منازل ريفية 

تم تصميم أربعة منازل ريفية إنجليزية فقط تحت تأثير فيلا روتوندا من Andrea Palladio - المبنى الذي بدأ الاتجاه المعماري الكلاسيكي الجديد. كان Foots Cray واحدًا منهم. تم تكليف Foots Cray في عام 1754 وتم الاستيلاء عليها كأكاديمية بحرية خلال الحرب العالمية الثانية وتم إحراقها في ظروف غامضة في عام 1949.

كتب أحد المراقبين في عام 1790 "كان التصميم الأصلي يحتوي على أربعة أروقة، ثلاثة منها ممتلئة للحصول على مساحة أكبر والقاعة مثمنة الأضلاع ولها رواق مزخرف بالتماثيل النصفية المؤدية إلى غرف النوم، إنه مستنير من الأعلى وهو جميل جدًا، تم بناء الصرح من الحجر ولكن المكاتب الموجودة على كل جانب في بعض المسافات مبنية من الآجر".

طراز فيلا

قام صمويل وايت شقيق جيمس ببناء هذا المنزل الريفي المصمم على طراز الفيلا من أجل البارونيت الخامس في هوتن في أواخر القرن التاسع عشر. اشترى مصرفي يدعى ريتشارد كريستوفر نايلور لاحقًا المنزل وقام بتوسيعه بأسلوب إيطالي كبير.

وتضمنت إضافات نايلور برج ساعة يبلغ ارتفاعه 100 قدم ومعرض منحوتات ذات أعمدة ومضمار سباق وخرج نايلور في عام 1875 لكنه استمر في تمويل المنزل من خلال مضمار السباق.

واستخدم الجيش المنزل كمستشفى وفوضى للضباط خلال الحرب العالمية الأولى، استمروا في استخدام المكان كمطار جوي حتى عام 1957 ، وفي ذلك الوقت كان المنزل قد هُدم منذ فترة طويلة ومع ذلك أعيد استخدام أعمدة المنزل من أجل gloriette في قرية الخيال الواقعية الغريبة Portmeirion.

قلعة إريدج

ورثت عائلة نيفيل Eridge Estate في منطقة High Weald of Kent في عام 1448 واستضافت الملكة إليزابيث الأولى هنا لمدة أسبوع في عام 1573، حوالي عام 1787 قام جيمس وايت بتكييف القلعة على الطراز القوطي ستروبري هيل السخرية كمنزل لهنري نيفيل وهدمت الأسرة القلعة في الثلاثينيات لإفساح المجال لمنزل أصغر وأكثر حداثة، اليوم لا تزال الملكية تعود إلى عائلة نيفيل.

قصراً إيطالياً

كان Whiteknights Park House قصرًا إيطاليًا رائعًا في قلب قصر من القرون الوسطى استحوذ ماركيز بلاندفورد على Whiteknights في عام 1798 وضرب ثروته على المكتبات والحدائق والحفلات، كان من بين الضيوف الملكة شارلوت وابنها الملك جورج الرابع والمؤلفة ماري راسل ميتفورد وتم إحضار النبيذ من قبو بلاندفورد الذي يضم 12000 زجاجة

في عام 1819 خسر بلاندفورد الذي أصبح الآن دوقًا ممتلكاته عندما أفلس وتم هدم المنزل في عام 1840ولا تزال الشائعات تقول أن دائني بلاندفورد مزقوه ولكن من المرجح أن يتم إدانته بعد 20 عامًا من الإهمال.

فيليب تشارلز

بنى فيليب تشارلز هاردويك أدينجتون لصالح جون هوبارد (لاحقًا البارون الأول أدينغتون)، الحاكم السابق لبنك إنجلترافي 1856.

وتحول هاردويك باسم Doric Arch ذي الطراز الكلاسيكي الحديث والقاعة الكبرى في محطة Euston ولكنها مارست أسلوب القصر الفرنسي الخيالي في Addington.
كان المنزل المبني من الطوب يحتوي على حشوات وضمادات من حجر باث. تتميز قاعة البلوط الخاصة به بسقف مزخرف يكرر سقف المنزل الذي كان قائماً في السابق على الموقع. أصبحت أدينجتون مدرسة خلال الحرب العالمية الأولى وبعد ذلك أصبحت دار ضيافة وفندق، للأسف تم هدمه في عام 1928 لإفساح المجال لقصر كلاسيكي جديد أكثر تحفظًا.