;

طبيب فرنسي يمنح الإرث الخاص به إلى قطط متحف روسي شهير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
طبيب فرنسي يمنح الإرث الخاص به إلى قطط متحف روسي شهير

منح طبيب فرنسي 3000 يورو أي ما يوازي 3.6 ألف دولار للقطط الشهيرة التي تعيش في قبو متحف هيرميتاج وهو معرض فني مشهور عالميًا في مدينة سانت بطرسبرغ الثانية في روسيا.

وقالت الخدمة الصحفية للمتحف في تصريحات صحفية لوكالة فرانس برس يوم الثلاثاء: "تلقينا معلومات حول الميراث هذا الصيف، في الوقت الحالي تتم عملية استكمال جميع الإجراءات القانونية فهي مرحلتها النهائية".

وترك الطبيب الفرنسي كريستوف باتارد الذي توفي عن عمر يناهز 51 عامًا المال من أجل القطط الذي اقترح وضع المبلغ من أجل تحسين الطابق السفلي الذي يعيشون فيه.

وقال ميخائيل بيوتروفسكي مدير متحف هيرميتاج إن الطبيب الفرنسي صديقنا قام بعمل رائع ووصف تبرعه بأنه لفتة جميلة، ذكر أنه يعود تاريخ قطط هيرميتاج إلى القرن الثامن عشر عندما كان المتحف الذي كان يُسمى آنذاك قصر الشتاء مقرًا إمبراطوريًا في العاصمة الروسية السابقة وأمرت الإمبراطورة إليزابيث الأولى ابنة مؤسس سانت بطرسبرغ الإمبراطور بيتر الأكبر في عام 1745 بإحضار القطط إلى القصر للتعامل مع غزو الفئران".

الآن يعد متحف هيرميتاج موطنًا لما يقرب من 70 قططًا تصطاد رسمياً القوارض تحت أكبر متحف في روسيا وقال موظفو الأرميتاج إن القطط أصبحت على مدار العقد الماضي مشهورة مثل مجموعة المتحف.

متحف الأرميتاج الحكومي

متحف هيرميتاج هو متحف للفن والثقافة في سانت بطرسبرغ بروسيا ويعد ثاني أكبر متحف فني في العالم تم تأسسيه عام 1764 عندما حصلت الإمبراطورة كاثرين العظمى على مجموعة رائعة من اللوحات من تاجر برلين يوهان إرنست جوتزكوفسكي.

ويحتفل المتحف بالذكرى السنوية لتأسيسه في 7 ديسمبر خلال عيد القديسة كاترين وتم افتتاحه للجمهور منذ عام 1852 ونجح في اجتذب 4،956،524 زائرًا في عام 2019 ، مما جعله يحتل المرتبة الثامنة بين المتاحف الفنية الأكثر زيارة في العالم. 

ويضم المتحف مجموعات التي لا تٌعرض سوى جزء صغير منها بشكل دائم  فهناك أكثر من ثلاثة ملايين عنصر وثلثهم من العملات ويضم بما في ذلك أكبر مجموعة من اللوحات في العالم.

وتشغل المجموعات مجمعًا كبيرًا من ستة مبانٍ تاريخية على طول Palace Embankment بما في ذلك Winter Palace وهو سكن سابق للأباطرة الروس والمتحف لديه العديد من مراكز المعارض في الخارج، الأرميتاج ملكية حكومية اتحادية منذ يوليو 1992 وميخائيل بيوتروفسكي هو مدير المتحف.

من بين المباني الستة الموجودة في مجمع المتحف الرئيسي هناك خمسة مبانٍ مفتوحة للجمهور وهي قصر الشتاء و Small Hermitage و Old Hermitage و New Hermitage و Hermitage Theatre و تبلغ تكلفة تذكرة الدخول للسائحين الأجانب أكثر من الرسوم التي يدفعها مواطنو روسيا وبيلاروسيا.

والدخول مجاني يوم الخميس الثالث من كل شهر لجميع الزوار ومجاني يوميًا للطلاب والأطفال، والمتحف مغلق يوم الاثنين ويستضيف The Hermitage حفلة سنوية للقطط ولديه موقع ويب حيث يمكن للسكان المحليين تبني أحد صيادي الفئران.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه