;

إنجلترا تطرح أول جرعة لعلاج السرطان في 7 دقائق

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس 2023
إنجلترا تطرح أول جرعة لعلاج السرطان في 7 دقائق

حققت الخدمة الصحية الوطنية البريطانية، قفزة طبية، بكونها الأولى في العالم التي تقدم حقنة تعالج السرطان لمئات المرضى في إنجلترا، مما قد يقلل أوقات العلاج إلى مدة قياسية.

بعد موافقة وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)، صرحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، إن مئات المرضى من المقرر أن يحصلوا على حقنة لعلاج السرطان والتي ستستغرق وقتاً قياسياً.

وقال الدكتور ألكسندر مارتن، استشاري الأورام "لن تسمح لنا هذه الموافقة بتقديم رعاية مريحة وسريعة لمرضانا فحسب، بل ستمكن فرقنا الطبية من علاج المزيد من المرضى على مدار اليوم".

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا إن عقار "أتيزوليزوماب"، يُعطى عادة للمرضى عن طريق الوريد، مباشرة في عروقهم عن طريق التقطير، والذي قد يستغرق غالبًا حوالي 30 دقيقة أو ما يصل إلى ساعة لبعض المرضى عندما يكون من الصعب الوصول إلى الوريد.

وقال ماريوس شولتز، المدير الطبي في شركة روشيه "سيستغرق الأمر حوالي سبع دقائق، مقارنة بـ 30 إلى 60 دقيقة للطريقة الحالية للتقطير في الوريد".

عقار أتيزوليزوماب، الذي تصنعه شركة Genentech التابعة لشركة روشيه، هو دواء للعلاج المناعي يمكّن جهاز المناعة لدى المريض من البحث عن الخلايا السرطانية وتدميرها. يتم تقديم العلاج حاليًا عن طريق نقل الدم لمرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية الذين يعانون من مجموعة من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك الرئة والثدي والكبد والمثانة.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا إنها تتوقع أن يتحول غالبية المرضى البالغ عددهم حوالي 3600 مريض الذين يبدأون علاج أتيزوليزوماب كل عام في إنجلترا إلى الحقن الموفر للوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه