;

قصة خيالية في العصر الحديث: كيف تزوج مصور من الأميرة مارجريت؟

  • تاريخ النشر: السبت، 11 سبتمبر 2021
قصة خيالية في العصر الحديث: كيف تزوج مصور من الأميرة مارجريت؟

كان زواج توني أرمسترونج جونز من الأميرة مارجريت قصة خيالية في العصر الحديث، هي أخت الملكة الفاتنة تعيش حياة كاملة وسط مجموعة من الخاطبين الأرستقراطيين.

لكنها اختارت المصور البوهيمي الذي نقلها على دراجته النارية إلى عش حب سري في روثرهيث متحديًا كل البهاء والبروتوكول لوجودها في قصرها.

حفل زفاف ملكي

احتفل الملايين عندما خرج الزوجان من وستمنستر أبي في 6 مايو 1960 في أول حفل زفاف ملكي على الإطلاق يتم بثه على التلفزيون، وسرعان ما أصبح الاثنان من المشاهير في قائمة A.

اليوم تعرّف جيل جديد على شدة علاقتهما التي دامت خمسة عشر عامًا ونهايتها المتفجرة من خلال مسلسل The Crown على Netflix.

لكن من كان يعلم أن تاتلر هو من أطلق الشاب أرمسترونج جونز في طريقه إلى النجومية؟ كان قد خدم في تدريب مهني لمدة ستة أشهر مع مصور المجتمع بارون الذي كان استوديو بارك لين الخاص به هو خط إنتاج لصور السيدات من الطبقة العليا وبناتهن.

لقد أراد الآن أن يتفرع من تلقاء نفسه ويبدأ في تجربة اللقطات المحببة للحياة اليومية التي ستصبح أسلوبه المميز.

كانت أول صورة نشرها توني عبارة عن لقطة فنية لصيد القواقع في بلاكيني بوينت في نورفولك والتي تم منحها صفحة كاملة في Tatler في 19 سبتمبر 1951.

وبعد أسبوع نشر Tatler صورة توني الأكثر تقليدية لجدته مود ميسيل وهي مسترخية في المنزل مع بعض اللوحات التي قدمها لها ابنها أوليفر ميسيل، مصمم المسرح الرائد في ذلك الوقت.

نشأ توني أرمسترونج جونز على تاتلر منذ الطفولة اعتادت والدته آن الظهور بانتظام في المجلة كواحدة من أرقى الجمال في سنوات ما بين الحربين وكان توني نفسه موضوع تصوير تاتلر عندما كان يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط.

شغف التصوير

ستصبح صور الأثرياء والمشاهير تخصص توني عندما أنشأ الاستوديو الخاص به في Pimlico وكان Tatler عميلًا منتظمًا ومع ذلك جاءت استراحته الكبيرة مع اللجنة لالتقاط الصور الرسمية لميلاد الأمير تشارلز الثامن في عام 1956 والتي تم الترحيب بها باعتبارها أكثر الصور الملكية غير التقليدية على الإطلاق.

كانت الملكة سعيدة بالنتائج وكلفت توني بالعودة في العام التالي لالتقاط سلسلة من الصور تسجل الحياة الخاصة للعائلة المالكة في قصر باكنغهام.، لم تكن تعلم أن المصور سيصبح صهرها بعد ثلاث سنوات فقط.

في وقت زفافهما صنعت وسائل الإعلام الكثير من الهوة الاجتماعية بين المكانة العامة لتوني والنسب الملكي للأميرة مارجريت ومع ذلك هناك مفارقة أكبر بكثير في خلفية عائلة توني والتي ظهرت الآن لأول مرة من خلال المسلسل.

في عام 1763 أصدر الملك جورج الثالث مرسومًا بطرد جميع اليهود من مقاطعة بينثيم الألمانية والتي حكمتها العائلة المالكة البريطانية بصفتهم ناخبين في هانوفر.

كان أسلاف توني يهودًا ويعيشون في بينثيم لذلك أُجبروا على مغادرة منزلهم والبحث عن ملجأ في قرية ميسيل التي أخذوا منها اسمهم.

بعد مائتي عام سار توني أصغر فرد من نفس عائلة اللاجئين في ممر وستمنستر أبي مع حفيدة جورج الثالث أربع مرات على ذراعه.

في ضوء ذلك التاريخ كان حفل الزفاف الخيالي لتوني أرمسترونج جونز والأميرة مارجريت أكثر سحراً مما كانا يتخيلان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه