;

قرينة الرئيس السيسي تطمئن على صحة "فتاة الشروق"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
قرينة الرئيس السيسي تطمئن على صحة "فتاة الشروق"

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن اهتمام السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحالة "فتاة الشروق" حبيبة الشماع، التي أصيبت في حادث سقوطها من سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي.

وقال مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" الذي يبث على قناة "صدى البلد" الفضائية، إن السيدة انتصار السيسي اطمأنت على صحة فتاة الشروق حبيبة الشماع، وأعربت عن دعمها لها ومتابعة حالتها الصحية بنفسها.

وأضاف مصطفى بكري أن قرينة الرئيس السيسي شددت على توفير أوجه الرعاية اللازمة للفتاة من خدمات طبية ونفسية لمساعدتها على التعافي من الحادث.

السيسي يطمئن على فتاة الشروق

وكانت والدة الشابة حبيبة الشماع قد كشفت قبل أيام عن تلقيها اتصالاً خاصاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على نجلتها.

وعبرت دينا إسماعيل، والدة حبيبة الشماع "فتاة الشروق"، عن امتنانها للسيسي لاهتمامه الشخصي بالواقعة عبر تواصله هاتفياً مع العائلة وإعلانه تقديم كافة المساعدات لعلاج الفتاة.

وأضافت والدة "فتاة الشروق" خلال تصريحات تلفزيونية: "أطلب من الله عز وجل أن تعود حبيبة لصحتها من جديد، بشكر سيادة الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه، وقدم كافة المساعدات اللي في الدنيا، وقال لنا إنه هيقدم أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برة تتعالج، فألف تحية له وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتم بالقضية".

تفاصيل الواقعة

تعرضت فتاة تبلغ من العمر 24 عاماً، تدعى "حبيبة" لإصابات خطيرة بعد أن قفزت من سيارة توصيل خاصة، بسبب محاولة السائق اختطافها أثناء رحلتها من مدينتي إلى مصر الجديدة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفي وقت شابق من الأسبوع الماضي، كشفت داليا الشماع، ابنة عم الفتاة التي ترقد حالياً في العناية المركزة بأحد المستشفيات، إنها استقلت سيارة توصيل خاصة غير أنها لاحظت تصرفات غريبة تبدر من السائق.

وأضافت داليا خلال منشور بحسابها على "فيسبوك"، روت فيه تفاصيل ما حدث: "مامتها كلمتها في التليفون مكنتش سمعاها كويس علشان صوت الكاسيت كان عالي أوي والراجل كان بيتخانق في التليفون، حبيبة طلبت منه يوطي الكاسيت قال لها لاء وكان بيبرطم بالكلام".

  • اقرأ أيضاً

وضعها حرج.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ"فتاة الشروق"

وتابعت أن أصدقاء حبيبة حاولوا الاتصال بها لمعرفة مكانها، فرد عليهم شخص آخر قال إنه شاهد الفتاة تقفز من السيارة أثناء سيرها، وتتدحرج على طريق السويس حتى اصطدمت بحاجز إسمنتي، وأبلغته قبل أن تفقد الوعي أن السائق كان يحاول خطفها.

واختتمت: "أنا معرفش حصل ايه يخوفها بالشكل ده ترمي نفسها والعربية بتجري، بس انا عارفة كويس أن حبيبة بتخاف علي نفسها وأكيد هو رعبها. السواق اختفى بعد ما وقعت ولا طلب إسعاف ولا وقفلها وقفل الموبيل".

رواد مواقع التواصل يطالبون بمعاقبة المجرم

وفور نشر داليا الشماع لتفاصيل الواقعة، سادت موجة من الغضب والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب النشطاء بسرعة القبض على السائق وتقديمه للعدالة.

وتداول النشطاء المنشور سالف الذكر، الذي روى فيه تفاصيل ما حدث، معبرين عن تضامنهم مع الفتاة وأسرتها، مطالبين بمحاسبة شركة أوبر على عدم توفير الأمن والسلامة للركاب، ومراجعة آلية اختيار السائقين والتحقق من هوياتهم وسجلاتهم الجنائية.

القبض على السائق

وعلى ضوء ما سبق، نشرت وزارة الداخلية بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، كشفت من خلاله ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام سيدة بالقفز من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.

وقالت وزارة الداخلية إنه تبين بالفحص أنه ورد إلى قسم شرطة الشروق في مديرية أمن القاهرة، من أحد المستشفيات باستقبال السيدة المشار إليها، مقيمة في دائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح في الرأس واضطراب بدرجة الوعي - لا يمكن استجوابها.

  • اقرأ أيضاً

حبيبة الشماع.. قصة شابة قفزت من سيارة مسرعة للهروب من خاطفها

وعلي الفور تم تحديد السيارة من خلال أبليكيشن عبر هاتف الفتاة، وضبط السائق، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

وأضافت الداخلية، أن أحد شهود العيان على الواقعة أفاد بأنه كان يسير في طريق السويس بدائرة القسم، شاهد المصابة المذكورة وهي تقفز من باب سيارة خلفي – كانت تستقلها – أثناء سيرها، وعلى الفور توقف من أجل مساعدتها.

بيان شركة التوصيل تعليقا على الواقعة

من جانبها، قالت الشركة التي اتهم سائقها بارتكابه الواقعة، إنها تشعر بحزن عميق إزاء الحادث، مؤكدة تعاونها مع سلطات التحقيق للتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

وأضافت عبر المتحدث الرسمي باسمها، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أنها تلتزم بتوفير رحلات آمنة وموثوقة للركاب، وأنها تحظر أي عنف أو سلوك غير لائق من جانب السائقين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه