;

الأرصاد السعودية تطمئن الجميع بشأن تحري هلال شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
الأرصاد السعودية تطمئن الجميع بشأن تحري هلال شهر رمضان

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن حالة الطقس مساء اليوم وقبيل تحري هلال شهر رمضان المبارك.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر، نشر المركز الوطني فيديو يرصد الوضع مؤكداً أن حالة الطقس ستكون مستقرة مما لا تؤثر على رؤية وتحري الهلال.

وقال المركز: "لا ظواهر جوية .. سماء المملكة صافية لتحري هلال رمضان".

ومن المقرر أن تستطلع المحكمة العليا في السعودية، هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم عقب صلاة المغرب، وذلك بعد دعوتها عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية الهلال.

 كما أعلنت دار الافتاء في مصر وعدد من الدول العربية تحري هلال شهر رمضان مساء اليوم بعد صلاة المغرب للوقوف على موعد استقبال الشهر الفضيل.

ومن أفضل  الأدعية لاستقبال الشهر الفضيل: "اللهم اجعل لنا في تلك الأيام المباركة بداية خير وفرحاللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى. اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.. اللهم ارحم من افتقدناهم في تلك الأيام المباركة وأسكِنْهم الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه