;

بالفيديو: حوت بيلوغا يستخدم حيلة في غاية الذكاء لاستعادة لعبته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
بالفيديو: حوت بيلوغا يستخدم حيلة في غاية الذكاء لاستعادة لعبته

قد نعتقد في بعض الأحيان أن الذكاء صفة تقتصر على بني البشر، لكن بعض مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل، تثبت أن بعض الحيوانات تمتلك من الذكاء ما لا يستهان به، في مقطع فيديو مذهل، ظهر حوت بيلوغا والمعروف بأنه واحد من أذكى الأحياء المائية وهو يقوم بحيلة في غاية الذكاء لاسترداد لعبته.

حيث وثق مقطع الفيديو الطريف، حوت بيلوغا أو ما يسمى بالدلفين الأبيض للتشابه الكبير بينه وبين الدلفين من حيث المظهر، وهو يحاول استرداد لعبته التي استقرت بالقرب من الجدار خارج الحوض المتواجد به، ليقوم بحيلة ذكية لاستردادها، حيث يظهر في الفيديو وهو يقوم برش الماء عليها عدم مرات من فمه، حتى تصطدم بالجدار وترتد لمسافة قريبة منه، ليستطيع الوصول إليها.

حوت البيلوغا أو الحوت الأبيض كما يُطلق عليه أيضاً، هو من حيتان المنطقة القطبية الشمالية ويشكل أحد عضوي عائلة الحيتان البيضاء، إلى جانب حريش البحر. يشار إليه عادة باسم البلوغة أو كناري البحر وذلك بسبب صريره وصراخه وقرقرته وصفيره عالي الحدة.

يزعم باحث ياباني إنه علم حوت بيلوغا الحديث باستخدام الصرير والصراخ والقرقرة، لتحديد ثلاثة أشياء مختلفة، وأكد أن هذا يمنح الأمل في أن يتمكن البشر يومًا ما من التواصل مع الثدييات البحرية.

هذا الحيوان البحري البالغ الذكاء، انتشرت له العديد من مقاطع الفيديو الطريفة ومنها مقطع فيديو انتشر عام 2019، حيث ظهر وهو يعيد لفتاة جهاز الآيفون الخاص بها بعد أن سقط منها في المياه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه