;

فيديو: سائح أيرلندي يتسبب في أضرار بقيمة 19 ألف دولار بتمثال شهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
فيديو: سائح أيرلندي يتسبب في أضرار بقيمة 19 ألف دولار بتمثال شهير

قُبض على سائح أيرلندي في بلجيكا بعد أن تسبب بأفعاله غير المسؤولة في أضرار جسيمة لتمثال تاريخي في بروكسل. وقُدرت الأضرار بقيمة 19000 دولار.

وثق مقطع فيديو تصرفات السائح الأيرلندي، والذي قيل إنه كان مخمورا، عندما حاول ركوب تمثال الأسد في بورصة بروكسل في بلجيكا. التمثال، الذي يظهر أيضًا رجلاً يحمل شعلة، هو واحد من تمثالين تم ترميمهما مؤخرًا كجزء من مشروع تجديد بقيمة 150 مليون دولار. وعندما حاول السائح النزول، كسر جزءًا من التمثال، يُعتقد أنه الشعلة. وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست.

جدير بالذكر، أن التمثال الشهير باسم "البورصة"، تعرض لهذا الضرر بعد يوم واحد فقط من إعادة افتتاحه. وبحسب وسائل إعلام محلية، اعتقلت الشرطة السائح في مطعم قريب للوجبات السريعة. وزعم السائح أنه لا يعلم حجم الأضرار التي سببها.

وقال نيل فانديفينيت، مدير مشروع الترميم، إن مبنى بورصة بروكسل وتماثيله مدرجة ضمن قائمة التراث. وقال "نود تنفيذ الإصلاحات بسرعة، لكن الأمر سيستغرق بالتأكيد بضعة أسابيع أو حتى أشهر". وتابع، قائلاً "لقد تم للتو استعادة المبنى بأكمله إلى مجده السابق، بما في ذلك الأسدين اللذين كانا في حالة سيئة من قبل". وأضاف "كنا نظن أن التماثيل ستحظى باحترام أكبر. ولكننا نعتقد أن ما حدث أمر محزن للغاية".

وبحسب بعض الصحف المحلية، فإن الهيئة تسعى للحصول على تعويض من السائح الأيرلندي عن الأضرار التي ألحقها بالتمثال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه