;

فيديو.. ريانة برناوي وعلي القرني يجيبون أسئلة طلاب المدارس بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
فيديو.. ريانة برناوي وعلي القرني يجيبون أسئلة طلاب المدارس بالسعودية

ظهر رائدا الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني في بث مباشر من محطة الفضاء الدولية وأجابوا على أسئلة طلاب المدارس من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

ونشرت الهيئة السعودية للفضاء، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عدة مقاطع فيديو، لأسئلة طلاب المدارس وإجابات مستفيضة من برناوي والقرني. يأتي ذلك ضمن تعزيز الوعي المعرفي لدى طلاب المدارس بعلوم الفضاء من خلال تجربة تفاعلية تجمعهم برائدي الفضاء السعوديين.

وثقت مقاطع الفيديو المنشورة، إجابة القرني وبرناوي على العديد من الأسئلة التي أثارت فضول الطلاب العلمي حول الفضاء ومحطة الفضاء الدولية. حيث أجاب القرني على سؤال إحدى الطالبات حول ما هي الديناميكية الهوائية، قائلاً "هي دراسة كيفية حركة الأشياء".

بينما أجابت ريانة برناوي على سؤال آخر من أحد الطلاب: هل يمكنكم اللعب في أوقات الفراغ، لتجيب برناوي "نعم نلعب عندما يكون لدينا وقت فراغ" بينما ظهرت هي والقرني يلعبان ببعض الكرات الملونة.

كما أجاب رائدي الفضاء عن العديد من الأسئلة الأخرى، مثل: لماذا الأشكال المختلفة للطائرات تطير بشكل مختلف؟ وهل المادة المصنوعة منها الطائرة الورقية لها أهمية في حركة الطائرة؟ وكم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ وكيف يمكن لمحطة الفضاء الدولية أن لا تطير بعيداً؟.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه