;

فيديو إشهار أول بطاقة بيضاء في مباراة كرة قدم لحظة تاريخية في الملاعب

تلقى استقبالًا حارًا من الجماهير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
فيديو إشهار أول بطاقة بيضاء في مباراة كرة قدم لحظة تاريخية في الملاعب

البطاقة، التي تم إظهارها للتعرف على اللعب النظيف وتشجيعه، تم إشهارها من قبل الحكم كاتارينا كامبوس خلال مباراة الكأس، وهي المرة الأولى التي تم استخدامها في كرة القدم.

وحدثت لحظة تاريخية في مباراة كأس البرتغال للسيدات بين سبورتنج لشبونة وبنفيكا عندما ظهرت بطاقة بيضاء لأول مرة.

وعلى الرغم من التنافس الشرس القائم بين الناديين ، إلا أن هناك مثالًا واضحًا على الروح الرياضية في مباراة كأس Taca de Portugal أعطى المسؤول فرصة لاستخدام الأداة الجديدة.

مع تقدم بنفيكا لمنافسه البرتغالي 3-0 يوم الأحد ، ركض الطاقم الطبي من كلا الناديين لمساعدة مشجع أغمي عليه في المدرجات قبل الدقيقة 44 من اللعب.

استقبل جمهور Estadio da Luz ترحيبًا حارًا لقرار كامبوس ، حيث أشاد المسعفون المعنيون عند عودتهم إلى مقاعدهم.

مع شعور اللاعبين بالارتباك في الأصل عندما أخذ الحكم إلى جيبه قبل أن يصبح كامبوس أول مسؤول في المباراة يُظهر بطاقة من أي لون غير الأصفر أو الأحمر.

As equipas médicas de Benfica e Sporting receberam cartão branco após assistirem uma pessoa que se sentiu mal na bancada 👏 pic.twitter.com/ihin0FAlJF

ويتم عرض البطاقات في كرة القدم بشكل تقليدي فقط عند عرض ضعف الانضباط ولكن هذا قد يتغير عبر اللعبة في السنوات القادمة.

واصلت بنفيكا الفوز بالمباراة ، والتي ستدرج الآن في كتب التاريخ ، 5-0 وتتقدم إلى آخر أربع مباريات تعادل البرتغال في كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات.

البطاقة البيضاء هي واحدة من العديد من المقدمات الجديدة من FIFA التي شوهدت في الآونة الأخيرة مرات ، جنبًا إلى جنب مع الوقت الإضافي الممتد للحماية من إضاعة الوقت ، والذي كان مستخدمًا بشكل كبير في كأس العالم للرجال العام الماضي وبدائل الارتجاج.

ومع ذلك ، لا يتم استخدامه حتى الآن إلا في البرتغال مما يعني أنه سيمضي بعض الوقت قبل أن يراه المشجعون قيد الاستخدام في دوري WSL أو الدوري الإنجليزي ، إذا فعلوا ذلك من قبل.

إدخال البطاقة البيضاء هو جزء من مبادرة جديدة لتشجيع الفرق على التصرف بطريقة رياضية والحصول على تقدير فوري لأفعالهم الإيجابية.

تم تصميم البطاقة بشكل أساسي لمنح اللاعبين أو المدربين وأعضاء فريق العمل اعترافًا فوريًا بفعل إيجابي خلال المباراة. لن يتم رؤيتها في إنجلترا في الوقت الحالي ، حيث تأتي مبادرة استخدام البطاقة من الهيئة الإدارية البرتغالية ، وليس مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) المشرعين.

تعتبر البطاقة في الأساس إيماءة رمزية ، بدلاً من معاقبة أو مكافأة الفرق كعمل يغير قواعد اللعبة.

ولكن بالنظر إلى الاستقبال الحار الذي تلقاه من المشجعين داخل ملعب دا لوز ، يمكن أن تكون البطاقة البيضاء موجودة لتبقى.