;

بصحة جيدة.. العثور على الشاب الإماراتي زايد المنصوري

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
بصحة جيدة.. العثور على الشاب الإماراتي زايد المنصوري

أعلنت جمعية عون للبحث والإنقاذ، صباح اليوم، عن تلقيها من الكنترول الميداني، خبر العثور على الشاب الإماراتي، زايد المنصوري في الربع الخالي.

وكشفت جمعية عون للبحث والإنقاذ، أن الشاب زايد المنصوري بصحة جيدة، وتم العثور عليه شمال بئر فيصل 80 كيلو تقريبًا. 

وتداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر البحث عن المواطن الإماراتي، زايد المنصوري، بعد اختفائه منذ الثلاثاء الماضي.
وجاء في بعض المصادر المحلية، أن فرق بحث سعودية، بمشاركة متطوعين من أبناء القبائل، تواصل جهودها في البحث عن المواطن الإماراتي زايد المنصوري، في صحراء الربع الخالي في السعودية، والذي اختفى منذ الثلاثاء الماضي.
وكشفت فرق بحث سعودية، في مهمة للبحث عن الشاب الإماراتي زايد المنصوري، تاه في صحراء الربع الخالي منذ يوم الثلاثاء الماضي. 
وتصدر اسم الشاب الإماراتي محركات البحث، خاصة على منصة "إكس" تويتر سابقًا، خاصة في المملكة، بعد الإعلان عن فقدان الاتصال به منذ يوم الثلاثاء، فيما كان آخر تواجد له في صحراء الربع الخالي.
ومن خلال البحث، تم العثور على بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالشاب الإماراتي زايد المنصوري، فهو يبلغ من العمر 21 عامًا، وقد توجه بسيارته إلى إبل والده في الربع الخالي، قبل أن يتم فقدان الاتصال به.
من جانبه، أعلنت العديد من جمعيات وفرق الإنقاذ في المملكة، عن رفع درجة الجاهزية للبحث عن الشاب الإماراتي المفقود.

منطقة الربع الخالي في المملكة

تعتبر منطقة الربع الخالي في المملكة، من أكبر الصحراء الرملية في العالم، وهي جزء من الصحراء العربية، وتعد رابع أكبر صحراء في العالم، وتحتل الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية.
ويتجزء الربع الخالي حاليًا بين أربع دول وهم: السعودية واليمن وعمُان والإمارات، ويقع الجزء الأعظم داخل المملكة العربية السعودية.
تصل ارتفاعها إلى 800 م، على مساحة 650.000 كم، ويتواجد بها نفط عربي بكميات محدود.
تم تسميتها على يد ياقوت الحموي، عام 1228-1179، حيث كانت في البداية تسمى واحة بيرين، نسبة إلى الواحة الواقعة في أطرافها الشمالية، ويقول العرب في وصف الكثرة مثل رمل بيرين.
على الرغم من قسوة الطبيعة بداخلها، لكنها تعتبر من أكثر المناطق التي يقصدها محبو الصحراء والتخييم، كما أنها تحتوي على المعادن المشعة والرمال الزجاجية والطاقة الشمسية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه