;

على طريقة «لاكاسا دي بابيل».. لصوص يرتدون قناع «الجوكر» لسرقة مصرف آلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
على طريقة «لاكاسا دي بابيل».. لصوص يرتدون قناع «الجوكر» لسرقة مصرف آلي

قامت عصابة مدججة بالسلاح، بسرقة ماكينة صراف آلي من «سوبر ماركت» في البرازيل، أثناء إعادة تعبئته بالنقود.

وأظهرت كاميرات المراقبة، ارتداء أفراد العصابة لمجموعة متنوعة من الأقنعة، حتى يفلتوا من العقاب، كان من بينها أقنعة مسلسل الجريمة الشهير «لاكاسا دي بابيل»، وقناع الجوكر المعروف.

ووفقًا للمعلومات التي أفادت بها قوات الشرطة في البرازيل، فأن أفراد العصابة استقلوا سيارة سوداء، وقفت أمام المتجر، والذي يقع في حي Mineirão في مدينة سوروكابا، جنوب البرازيل.

وأفادت صاحب المتجر، أن سيارة مصفحة تابعة لإحدى البنوك كانت تقوم بتعبئة ماكينة الصراف الآلي في المتجر، عندما وصل الرجال الملثمون وبدأوا في إطلاق النار من أسلحتهم، فأصابوا حارسًا وزبونًا، وأمسكوا بعدة أدراج مليئة بالمال قبل أن يهربوا.

ووفقًا لبيان الشرطة، فإن الحارس أصيب في الإبط والساق لكنه نجا من إصابة خطيرة بسبب السترة الواقية من الرصاص التي كان يرتديها، بينما أصيب العميل في قدمه أثناء وصوله لتوه إلى مسرح الجريمة. 

وتم نقل كلاهما إلى مجمع مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما أكد شهود عيان إطلاق العصابة لما لا يقل عن 20 طلقة نارية بمسدسات وبندقية رشاشة، وتم تحريز العديد من القذائف والفوارغ من قبل الشرطة.

وعلى الرغم من ارتداء أفراد العصابة لأقنعة إخفاء الوجه، فإن قوات الشرطة البرازيلية، حددت عددًا من المشتبه بهم في الضلوع بارتكاب جريمة السطو المسلح على المتجر.

يذكر أن هذه الحادثة تعد الثانية هذا العام في البرازيل، الذي يرتدي خلالها رجال العصابات أقنعة أفلام الجريمة المعروفة عالميًا، إذ ألقت الشرطة مطلع يناير من العام الجاري القبض على عصابة استخدمت نفس النهج لتهريب المخدرات عبر البحر.

وعلق حينها روجيرو لاجيز، وكيل الشرطة الفيدرالية في البرازيل، عن تلك العملية، قائلًا: «كانت لديهم الأدوات المناسبة والمعدات المعقولة، وكان الشيء الرئيسي هو معرفتهم أساليب الغوص ومهاراته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه