أشياء غريبة وجدت داخل أمعاء المرضى: مقص ومنشفة😳

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
أشياء غريبة وجدت داخل أمعاء المرضى: مقص ومنشفة?
مقالات ذات صلة
فيديو: طائرة تقوم بهبوط طارئ في المحيط
بعد 9 سنوات من الوفاة: الشرطة تكتشف وفاة شخص نرويجي في شقته
طبق مكرونة أدى لوفاة طفلين لهذا السبب

انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر شاب تم طعنه بالسكين في إندونيسيا، فذهب للمستشفى على الفور لإجراء اللازم، من خلال إجراء عملية جراحية في المعدة مكان الطعن لإخراج جزء من السكين، ربما يبدو الأمر غامضاً عليك عزيزي القارئ ومخيف قليلاً، لكن الجانب المضحك في المأساة التي تعرض لها هذا الشاب، أن الطبيب ترك السكين داخل بطنه دون أن يخرجها.

اكتفى الطبيب بتنظيف الجرح وخياطة المنطقة التي تعرضك للخدش بواسطة السكين، دون أن يزيل الجزء المتبقي منها داخل أمعاءه.

لم تكن الواقعة الأولى من هذه الأخطاء التي تدخل داخل المستشفيات، فهناك كثير من اللقطات المتعلقة بإهمال الأطباء ووجود أمور مخيفة بداخل جسد المريض، يتم اكتشافها بعد الانتهاء من العملية.

استخراج مال من بطن مريض

كشف عبدالرحمن مصطفة، أستاذ قسم الجراحة بمستشفى القصر العيني، في حواره الصحفي لموقع اليوم السابع، أنه أجرى عملية جراحية لرجل كان يشعر بألم شديد في المعدة، بعد ابتلاعه مبلغ مالي 6500 جنيه مصري، عندما ذهب للمستشفى نتيجة شعوره بالألم، أمر الطبيب من دخوله غرفة العمليات على الفور.

أوضح الطبيب أنها ليست الوقعة الأولى التي شاهدها في غرفة العمليات، حيث وجد مسامير وولاعات داخل أمعاء بعض الأشخاص، دون أن يعلم عن سبب ابتلاعهم لهذه الأشياء.

طيب يترك منشفة داخل بطن طفل بالخطأ

تعتبر من الأخطاء الطبية الكارثية، التي تسبب بها أحد الأطباء أثناء إجراء عملية جراحية لطفل، الذي ابتلع قطعة زجاج أثناء اللعب، فذهبت ولدته مسرعة للطبيب لإجراء اللازم، من خلال إجراء عملية جراحية.

دخل الطفل الصغير لإجراء العملية الجراحية، حيث تمت الجراحة بنجاح واستيقظ الطفل من تأثير المخدر وهو يشعر بتحسن.

بعد مرور حوالي أسبوع على هذه العملية، شعر الطفل أن هناك شيئاً غريباً داخل بطنه دون أن يعرف السبب، حيث ذهبت الأم لإجراء الفحوصات على طفلها، فوجدت منشفة تركها الطبيب في أمعاء طفلها وقت إجراء العملية.

تقدمت الأم لتسجيل هذه الوقعة من خلال محضر رسمي لتدين الطبيب الذي تسبب في هذه الواقعة، حيث اتهمت الأم الأطباء المشرفين على العملية الجراحية بالإهمال الطبي.

دخل الصغير مرة أخرى لغرفة العمليات لإزالة المنشفة من أمعاءه، ثم تحويل الطبيب المشرف على العملية للقضاء وتغريمه غرامة مالية بسبب خطاءه الطبي.

أشياء غريبة وجدت داخل أمعاء المرضى: مقص ومنشفة😳

مقص في بطن مريض

تستمر وقائع الإهمال الطبي التي يكون ضحاياها المرضى، الذين يضعون ثقتهم الكبيرة للطبيب ويكتشفوا فيما بعض بأمراً كارثياً في جسدهما بعض الانتهاء من العملية الجراحية.

هذا ما حدث مع رجل لذهب لإجراء عملية الزائدة الدودية، حيث تفاجئ باستمرار الألم بعد إزالتها وإجراء العملية، ذهب مجدداً للطبيب لتفحصه من جديد، لكن لم يعلم الطبيب عن سبب شعور المريض بألم، إذ ظن أنها من الممكن أن تكون الأثار الجانبية للعملية.

ذهب المريض لإجراء أشعة على المعدة ليتفحص ما سبب شعوره بألم المعدة، حيث كان الأمر كارثي، اكتشف وجود مقص داخل أمعاءه من العملية الأولى الذي خضع لها.

تقدم المريض بإجراء محضر رسمي ليثبت الواقعة تجاه الطبيب المسؤول، لكن الطبيب اعترف بخاطئة الطبي، على أنه كان يعاني من عدم التركيز بسبب زيادة الضغط.

أدوات طبية في أمعاء المرضى

القصة الأخيرة بطلتها فتاة، كانت تعاني من ألم في معدتها بعد ابتلاع نقود معدنية بالخطأ، حيث دخلت للمستشفى لإجراء عملية جراحية، لكن من بعدها كانت مازال تشعر بالألم دون أن تعرف سبب معين لحدوثه.

عانت بسبب هذه المشكلة والذهاب لأكثر من طبيب لمرة السر وراء هذا الألم، حتى عرض عليها أحد الأطباء الكشف عن المعدة بواسطة المنظار.

تفاجئ الطبيب بوجود قطعة من الشاش الطبي داخل بطن الفتاة، أثناء قيامها بالعملية الجراحية حيث انصدم الجميع بهذه الواقعة الكارثية.