;

طويلة أم قصيرة؟.. طول المرأة يكشف عن سمات شخصيتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
طويلة أم قصيرة؟.. طول المرأة يكشف عن سمات شخصيتها

أثبتت الدراسات الحديثة أن يمكنك التعرف على شخصية المرأة، من خلال طولها، الذي يكشف عن السمات الشخصية للفتاة، سواء كانت قصيرة أو طويلة، فإن كلاهما يشتركان في الاختلافات التي تجعل شخصياتنا فريدة من نوعها.

سنخبرك عن هذه الدراسة بالتفاصيل في السطور التالية، وفقا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

طويلة أم قصيرة؟.. طول المرأة يكشف عن سمات شخصيتها

المرأة طويلة القامة لديها طموحات عالية

كلما كنت أطول ، زادت تطلعاتك، وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة سانت أندروز وجامعة ستيرلنغ، أن النساء الأطول تميل إلى أن تكون أكثر طموحًا، وأكثر عرضة للتركيز على بناء حياة مهنية بدلاً من تكوين أسرة.

بعد دراسة نتائج الاستبيان المطبق على نساء مختلفات، من أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ، خلص علماء النفس إلى أن النساء اللواتي يرتفع طولهن عن المتوسط، ​​يُنظر إليهن على أنهن أكثر حزماً وذات عقلية مهنية وهيمنة.

النساء القصيرات هن الأكثر أمومة

علاوة على ذلك ، وجد علماء النفس في المملكة المتحدة، أن النساء الأقصر تميل إلى تفضيل العلاقات طويلة الأمد مع الرجال، وبالتالي إنجاب الأطفال، من المرجح أن تبدأ المرأة البريطانية التي تتراوح أعمارها بين 1.51 و 1.58 عامًا، تكوين أسرة وتكون في زواج مستقر في سن 42.

المرأة طويلة القامة يكون فترة حملها أطول

إن القول بأن النساء الأقصر، لديهن ميول لتطوير المزيد من سمات الأمومة، لا يعني أن النساء الأطول لا يستطعن ​​ذلك، وعلى العكس من ذلك ، فإنهن أكثر عرضة للحمل لفترة أطول.

في عام 2015، كشف الباحثون إلى أن طول الأم، له تأثير مباشر على طول فترة حملها، يمكن أن تُعزى عدة أسباب ، بما في ذلك الجينات والتغذية طوال حياة المرأة ، والتي قد تتنبأ بأن النساء الأطول، سيكون لديهن عدد أقل من الأطفال.

النساء القصيرات أكثر عرضة لإنجاب المزيد من الأطفال

على الرغم من أن النساء طويلات القامة، قد يكون لديهن فترات الحمل أطول، فإن النساء الأقصر خاصة في المجتمعات الغربية، تميل إلى إنجاب المزيد من الأطفال.

المرأة طويلة القامة تكافح أكثر للعثور على شريك

عندما يتعلق الأمر بالعثور على رفيقة الروح ، أوضحت الدراسات الحديثة، أنه من الصعب على النساء طويل القامة العثور على الشريك المناسب، بسبب الطول الذي لا يناسب ذوق بعض الرجال.

كما أن النساء الأطول، قد يكون لديهن مستويات أعلى قليلاً من هرمون التستوستيرون، أو مستويات أقل من الإستروجين ، مما قد يجعلهن أكثر ذكورية.

لا تثق النساء القصيرات بالآخرين بسهولة بالغة

عندما يتعلق الأمر ببناء الثقة والتفاعل في المجتمع ، يصعب إقناع النساء القصيرات على تحقيق ذلك، لديهن مشكلات ثقة أكبر مقارنة بالنساء الأطول.

الثقة مرتبطة بتقدير الذات، أجريت دراسة في عام 2014، حيث قام المشاركون ، من خلال تجربة واقع افتراضي في رحلة قطار تحت الأرض ، بتجربة صور رمزية ذات ارتفاعات مختلفة.

أظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم شخصيات أقصر قامة، يميلون إلى عدم الثقة بمن حولهم أكثر ، وهو ما يمكن أن يترجم إلى كيفية فهمهم مقارنة بالمجموعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه