;

5 نصائح لزيادة طول طفلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023
5 نصائح لزيادة طول طفلك

من بين جميع الصفات الجسدية، هناك أشياء لا يمكننا التحكم فيها ومنها الطول، لأنه يعتمد في الغالب على الجينات. لكن مؤخراً، شاركت خبيرة التغذية فيشاكا شيفداساني بعض النصائح التي قد تساعد الأطفال على زيادة طولهم في سنوات نموهم.

في مقطع فيديو شاركته بعنوان "أفضل طريقة لزيادة طول طفلك"، أوصت خبيرة التغذية، أنه بتوازن النظام الغذائي والنشاط البدني يمكن زيادة طول الأطفال. وقالت "يتم تحديد طولك في الغالب بواسطة جيناتك. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك نمط حياتك إلى حد كبير في الوصول إلى إمكاناتك الجينية المثلى" وقدمت النصائح التالية:

  • رياضات المضرب مثل كرة الريشة والتنس
  • السباحة
  • كرة سلة
  • إضافة البروتين الكافي إلى النظام الغذائي
  • الحفاظ على المستويات المثلى من الكالسيوم وفيتامين د.

شرحت الخبيرة فيشاكا شيفداساني الأسباب العلمية وراء هذه الاقتراحات قائلة "إن اندماج لوحات النمو في العظام الطويلة يحدث في مرحلة المراهقة وبمجرد اندماج هذه الصفائح، يتوقف نمو العظام، مما يعني أن طولك لا يمكن أن يزيد بعد الآن. بالنسبة للأولاد، في المتوسط، يكون هذا الاندماج من 16 إلى 18 عامًا وبالنسبة للفتيات، يكون من 14 إلى 15 عامًا".

وأضافت "هناك طرقًا طبيعية لزيادة إنتاج هرمون النمو والتي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى الطول الأمثل. وتشمل هذه الطرق: البروتين الكافي في نظامك الغذائي. وضمان أن تكون مستويات الكالسيوم وفيتامين د في أعلى المستويات. وممارسة الرياضة، خاصة الرياضات مثل كرة الريشة والسباحة وكرة السلة" كما شددت على أن هذه الطرق "قد تساعد عندما لا تزال في حدود العمر المسموح به للنمو".

كما أضافت الخبيرة تحذيرًا، قائلة "بصراحة، لست متأكدة مما إذا كانت هناك دراسات علمية لهذا، لكنني رأيت الكثير من الأطفال الذين يأتون إلى عيادتي يتفاعلون بشكل جيد حقًا مع هذا البروتوكول ومن ثم فكرت في المشاركة".

من المهم ملاحظة أنه قبل إجراء أي تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي، خاصة للأطفال، يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه