;

طوله 236 سم ويُصفف في 3 ساعات.. هندية في غينيس بأطول شعر بالعالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
طوله 236 سم ويُصفف في 3 ساعات.. هندية في غينيس بأطول شعر بالعالم

حطمت سميتا سريفاستافا، البالغة من العمر 46 عامًا من ولاية أوتار براديش الهندية، مؤخرًا الرقم القياسي في موسوعة غينيس، لأطول شعر لشخص حي.

لقد امتنعت سميتا سريفاستافا، عن قص شعرها منذ سن الرابعة عشرة، وتم قياس خصلات شعرها رسميًا بطول مثير للإعجاب يبلغ 7 أقدام و 9 بوصات "236.22 سم".

طوله 236 سم ويُصفف في 3 ساعات.. هندية في غينيس بأطول شعر بالعالم

وكان تفاني سريفاستافا في الحفاظ على خصلات شعرها الطويلة، هو ما أكسبها الآن مكانًا في موسوعة الأرقام القياسية. وأوضحت سميتا "في الثقافة الهندية، كان لدى الآلهة شعر طويل جدًا تقليديًا. وفي مجتمعنا، يعتبر قص الشعر أمرًا مشؤومًا" كما أضافت أن "الشعر الطويل يزيد من جمال المرأة".

ووفقا لموسوعة غينيس، عادة ما تغسل سميتا شعرها مرتين في الأسبوع. وتستغرق العملية بأكملها، بما في ذلك الغسيل والتجفيف وفك التشابك والتصفيف، ما يصل إلى ثلاث ساعات في كل مرة. حيث تقضي ما بين 30 إلى 45 دقيقة في غسله، ثم تجففه بمنشفة قبل استخدام يديها لفك تشابكه، وهو ما يستغرق عادةً ساعتين.

وقالت سميتا "أضع ملاءة وأفك تشابك شعري أثناء وقوفي على سريري وبمجرد فك التشابك وتجفيفه بالكامل، أقوم بتمشيطه قبل تجديله أو ربطه على شكل كعكة".

وتكشف سميتا أنها كلما غامرت وتركت شعرها يتدفق بحرية أثناء وجودها بالخارج، يُصاب المارة بالدهشة. وتشير إلى أن الناس يجدون صعوبة في فهم وجود مثل هذا الشعر الطويل، معربة عن عدم تصديقهم للطول الاستثنائي الذي حافظت عليه على مر السنين.

وقالت "يأتي الناس إليّ، ويلمسون شعري، ويلتقطون الصور، ويلتقطون صور سيلفي معي، وكثيرًا ما يستفسرون عن المنتجات التي أستخدمها، فشعري جميل". وأضافت "أخبرهم بما أطبقه على شعري، وهم يعبرون عن نيتهم في فعل الشيء نفسه للحصول على شعر صحي".

تشعر سميتا بسعادة غامرة لحصولها على هذا اللقب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والذي تقول إنها كانت تحلم به. وقالت لموسوعة غينيس "لقد استجاب الله لصلواتي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه