;

يُعتقد أنها الوحيدة من نوعها في العالم: زرافة تولد بدون الرقع المميزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 آخر تحديث: السبت، 02 سبتمبر 2023
يُعتقد أنها الوحيدة من نوعها في العالم: زرافة تولد بدون الرقع المميزة

ظهرت واحدة من أندر الأشياء في مملكة الحيوان في حديقة حيوان برايتس بولاية تينيسي، حيث شهدت ولادة زرافة بلا الرقعات الشهيرة التي تميز هذه الحيوانات. ويعتقد أنها الوحيدة من نوعها في العالم، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

ونقلاً عن مسؤولي حديقة الحيوان، فإن عجل الزرافة أنثى، ولد في 31 يوليو ولم يتم الكشف عن اسمها بعد. والتي ولدت بلون بني موحد وتفتقر إلى أنماط الرقع المميزة التي تشتهر بها الزرافات.

أقرأ ايضاً: كلمات و عبارات تهنئة مولود حديث الولادة

وقالت حديقة حيوان برايت في بيان "يعتقد خبراء الزرافات أنها الزرافة ذات الألوان الموحدة، الوحيدة التي تعيش في أي مكان على هذا الكوكب".

يبلغ طول الزرافة الصغيرة حالياً ستة أقدام وهي "تزدهر" تحت رعاية والدتها، التي تم تصويرها وهي تراقب طفلها المعجزة. وقالت صحيفة يو إس إيه توداي إن العجل عبارة عن زرافة شبكية، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض، وتم إضافتها إلى القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة في عام 2018.

وقالت حديقة حيوان برايتس في بيان صحفي "لقد سلطت التغطية الدولية لزرافتنا الصغيرة غير المزخرفة الضوء على ضرورة الحفاظ على الزرافة. فالمجموعات البرية تنزلق بصمت إلى الانقراض، مع فقدان 40٪ من أعداد الزرافات البرية في العقود الثلاثة الماضية فقط".

الزرافة الشبكية موطنها الأصلي السافانا في شرق إفريقيا، وهي من الحيوانات العاشبة، وفقًا لحديقة حيوان سانت لويس. ويمكن أن يصل ارتفاع إناث هذا النوع إلى 17 قدمًا ويصل وزنها إلى 2600 رطل (1179 كجم).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه