;

طفل يبتلع 54 مغناطيساً بسبب الفضول: يجب الانتباه فوراً على الأمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
طفل يبتلع  54 مغناطيساً بسبب الفضول: يجب الانتباه فوراً على الأمر

أنقذ أطباء بمستشفى في مانشستر صبياً قاده الفضول لابتلاع 54 كرة مغناطيسية، في محاولة منه لمعرفة ما إذا كان يمكنه اكتساب القوة المغناطيسية لجذب الأشياء المعدنية إلى جسده وهو داخل بطنه.

وفي التفاصيل، قالت الديلي ميل البريطانية أن ريلي موريسون 12 عاماً، قرر ابتلاع كرات المغناطيس في يومين مختلفين، بعدما قاده تفكيره لتجربة مفعولها عندما تقترب القطع المعدنية من بطنه، كما أراد معرفة الشكل الذي ستبدو عليه بعد مرورها عبر نظام جسمه الطبيعي، في واقعة غريبة ومؤسفة كما وصفها الأطباء.

ألعاب الأطفال

ولكن بعد مرور يومين، على عدم خروج كرات المغناطيس من معدته، قرر الصغير إبلاغ والدته بما فعله الفضول لديه، لتصاب الأم بصدمة كبيرة.

سارع الأطباء بإجراء عملية جراحية عاجلة استمرت نحو 6 ساعات، وذلك خوفاً من احتراق المغناطيس وسط أنسجة الصبي أو تسببه في تسمم أعضائه الحيوية.

وقالت والدة الصبي إن ابتلاع ابنها لهذا العدد الكبير من كرات المغناطيس أصابها بالحيرة، لكنها أشارت إلى حبه للعلوم وشغفه بإجراء التجارب على أشياء مختلفة.

السوشيال ميديا

وعبر منصات التواصل الإجتماعي، وفور انتشار القصة، حذر الكثير من الآباء على ضرورة الإنتباه للألعاب التي يلهو بها الأطفال وأن تكون مناسبة لأعمارهم جيداً، حتى لا تتسبب في أخطار لهم ولصحتهم العامة.

طفل يبتلع  54 مغناطيساً بسبب الفضول: يجب الانتباه فوراً على الأمر

هذه ليست أول واقعة، فحول العالم هناك الكثير من الحالات المشابهة للطفل ذو الـ12 عاماً، العام الماضي 2020، فقد أظهرت صور الأشعة السينية الملتقطة لبطن طفلة صغيرة عانت من آلام حادة في البطن وجود 190 حبة مغناطيس في بطنها.

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد أصيبت طفلة بعمر 5 أعوام بآلام حادة في البطن والمعدة وتوجهت للمستشفي للحصول على العلاج والوقوف على السبب، حيث تم اكتشاف ابتلاعها لـ 190 حبة مغناطيس قبل أشهر تقريباً.

ظلت كرات المغناطيس عالقة داخل معدة الطفلة لمدة شهرين قبل أن يأخذها والداها إلى المستشفى لفحصها بعد أن شعرت بألم شديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه