;

فرس النهر يبتلع رضيعا في أوغندا ونجاة الطفل بمعجزة.. إليك القصة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
فرس النهر يبتلع رضيعا في أوغندا ونجاة  الطفل بمعجزة.. إليك القصة

في واقعة غريبة ومفزعة، أقدم حيوان فرس النهر في أوغندا على ابتلاع طفل رضيع، قبل أن يلفظه وهو لا يزال على قيد الحياة بأعجوبة، فيما طالبت السلطات السكان باليقظة من تلك الحيوانات.

وقالت الشرطة الأوغندية أن الرضيع إيجا بول كان يلعب قرب منزله في مجلس ببلدة كاتوي كاباتورو في منطقة كاسيسي الغربية بأوغندا في الرابع من الشهر الجاري، عندما التقمه هذا الحيوان.

وقالت الشرطة إن رجلًا شجاعًا يدعى كريسباس باجونزا تمكن من إنقاذ الطفل حين رمى فرس النهر بحجارة فأفزع الحيوان ليلفظ الرضيع ثم يتراجع إلى بحيرة إدوارد الحدودية، وهي على بعد نصف ميل من منزل الصبي.

وقالت الشرطة المحلية في بيان يوم الاثنين، إن هذا أول حادث من نوعه في المنطقة حيث ضل فرس النهر طريقه من بحيرة إدوارد وهاجم طفلًا صغيرًا، وطالبت السكان بالبقاء يقظين بشأن الحيوانات التي ضلت طريقها إلى أحيائهم.

ونُقل الطفل إلى المستشفى حيث عولج من إصابات طفيفة وتم تطعيمه ضد داء الكلب، وعاد بعدها إلى منزل والديه.

ويمكن أن تكون أفراس النهر شديدة العدوانية وتعتبر من أخطر الحيوانات في أفريقيا جنوب الصحراء.


 

وتقدر "ناشيونال جيوجرافيك" أن أفراس النهر تقتل حوالي 500 شخص كل عام.

ويمكن أفراس النهر أن تفتح أفواهها الهائلة بمقدار 150 درجة، وتعضّ بها عضة قوية جدًّا.

وقال لوكران تريل وهو عالم بالبيئة من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، لمجلة "نيوزويك" سابقًا إن "قوة عضاتها أشد بنحو ثلاثة أضعاف من قوة الأسد".

وبحسب "ناشيونال جيوجرافيك"، تُعرف أفراس النهر بأنها واحدة من أخطر الحيوانات على كوكب الأرض، ويمكنها أن تشق زورقًا إلى نصفين بفكيها القويين.

فرس النهر

ويعد فرس النهر ثالث أكبر حيوان ثديي على الأرض بعد الفيل ووحيد القرن الأبيض، ويزن البالغ من أفراس النهر عادة ما بين 2800 و7000 رطل، وتنمو هذا الحيوان إلى ما بين 7 و16 قدمًا. وهو حيوان برمائي يعيش في الأراضي الرطبة والأنهار والبحيرات والمستنقعات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه