;

سيدة كادت أن تفقد حياتها بسبب الأظافر الصناعية: يجب الانتباه

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
سيدة كادت أن تفقد حياتها بسبب الأظافر الصناعية: يجب الانتباه

كادت سيدة بريطانية أن تفقد حياتها بسبب تسمم الدم وذلك بعد أن فقدت عن طريق الخطأ ظفراً اصطناعياً وأصابت إصبعها بالضرر.

في التفاصيل التي نشرتها  صحيفة الديلي ميل البريطانية، قالت السيدة بيث راون إنها فقدت ظفرها الاصطناعي، أثناء رعايتها لحصانها الخاص، وبعد ذلك قامت فقط بغسل الجرح دون إيلاء أهمية للحادث، وبعد أيام قليلة، تحول لون إصبع المرأة البالغة من العمر 56 عاما، إلى اللون الأحمر وبدأ في الخفقان، في حين وصفها الطبيب للمضادات الحيوية فقط.

ومع ذلك، استمر الإصبع في إزعاج براون، ولم تنجح محاولات الطبيب لفتح الجرح، ونتيجة لذلك، أصيبت المرأة بالإنتان، وأدخلت المستشفى على وجه السرعة وأجرت عملية طارئة لتنظيف الجرح وتعقيمه.

سيدة كادت أن تفقد حياتها بسبب الأظافر الصناعية: يجب الانتباه

الأظافر الصناعية

وجاءت في باقي التفاصيل، فقد أمضت براون ثلاثة أسابيع في المستشفى، كانت خلالها تستخدم محلول مضاد حيوي، بسبب انتشار العدوى، اضطر الأطباء لأخذ خزعة من عظم إصبعها لمنع تطور التهاب العظم.

 وتقول براون إنها لم تعتقد أبدا أن مثل هذا الحادث غير المهم قد يؤدي إلى مثل هذه العواقب الوخيمة، حيث قالت  لقد تم تحذيري بأنه إذا كنت في المستشفى لاحقا، فقد أموت، كما حذرت من مخاطر استخدام الأظافر الصناعية.

وختمت حديثها الآن، عندما أرى النساء ذوات أظافر زائفة اصطناعية طويلة جدا، أريد أن أطلب منهن إزالتها، إنها غير عملية بل وخطيرة، وتابعت حديثها كاد أن يكلفني حبي للأظافر الاصطناعية الزائفة إصبعا وحياتي.

مخاطر تركيب الأظافر الصناعية

يقول الأطباء أن الأظافر الصناعية تجعلك أكثرعرضة للإصابة بفطريات الأظافر، عند فك المادة اللاصقة بين الظفر الطبيعي والصناعى، يمكن أن تتشكل فطريات فى الظفر، لذا إذا لاحظت أي تغير في لون الأظافر، مثل البقع الخضراء أو البيضاء أو الصفراء، يجب الذهاب للطبيب فوراً.

بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي وضع الأظافر وإزالتها بشكل متكرر إلى إضعاف أظافرك الطبيعية، مما يجعلها رقيقة وأكثر عرضة للكسر، وقد يكون لدى بعض الأشخاص رد فعل تحسسي تجاه المنتجات المستخدمة لتركيب الأظافر الاصطناعية أو المادة المستخدمة لإزالتها، وتشمل أعراض رد الفعل التحسسي احمرار وحكة حول الظفر.