;

طفل إماراتي يتوج بأولمبياد الرياضيات بعد حل 100 عملية حسابية في دقائق

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
طفل إماراتي يتوج بأولمبياد الرياضيات بعد حل 100 عملية حسابية في دقائق

حقق الطفل الإماراتي خميس صالح خميس الجنيبي، المركز الأول في أولمبياد الرياضيات العالمية، التي أقيمت في مصر، بمشاركة 19 دولة، حيث استطاع حل 100 عملية حسابية معقدة خلال 10 دقائق.

وأهدى والد الطالب خميس الجنيبي، فوز نجله البالغ من العمر 13 عاماً لدولة الإمارات وقيادتها، معرباً عن بالغ سعادته بما حققه ابنه من نجاح وتفوق لافت في أولمبياد الرياضيات العالمية.

أكد والد خميس الجنيبي، على أهمية متابعة الأهل لأطفالهم واكتشاف مهاراتهم والعمل على تنميتها ليتمكنوا من المضي قدماً في رحلتهم التعليمية، مقدماً الشكر لمركز الأطفال العباقرة في أبوظبي لدعمهم ابنه وتقديم ما يلزمه من رعاية.

من جانبها، باركت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، فوز الطالب خميس صالح الجنيبي من طلبة الصف السابع في مدرسة سعد بن معاذ  ح2-أبوظبي، لحصوله على المركز الأول في أولمبياد الرياضيات العالمية.

طلاب سعوديون يحصدون 8 جوائز عالمية بمعرض دولي للاختراعات

وكان فريق من طلاب سعوديين قد توج في وقت سابق من الأسبوع الماضي بـ8 ميداليات عالمية منها 6 ميداليات ذهبية و2 ميدالية فضية وذلك في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بماليزيا "آيتكس 2022

وشارك الفريق السعودي بـ8 مشاريع، 4 للطالبات و4 مشاريع للطلاب بمجالات علمية متنوعة بالمعرض الدولي.

وحصلت الطالبة جنى زكائي والطالب فيصل المحيش على جائزتين خاصة من الجمعية الإندونيسية للنهوض بالاختراع والابتكار، فيما حصلت الطالبتان جنى الريفي وميمونة فطاني على جائزة خاصة من المكتب الخليجي لبراءة الاختراع.

وسجلت أميرة العجلان عن مشروعها "لُعبة حاسوبية مبتكرة لاكتشاف وقياس اضطراب الوسواس القهري لدى طلبة الجامعات السعودية" الأول عالمياً في معرض آيتكس الدولي للاختراع والابتكار والتقنية المقام في دولة ماليزيا.

وفاز فيصل المحيش، من تعليم الأحساء، بثلاث جوائز عالمية، وهم ميدالية ذهبية، وجائزة أفضل مبتكر من Asian Young Inventors Exhibition، وجائزة خاصة من الجمعية الإندونيسية للنهوض بالاختراع والابتكار.

وحصل الطالب وليد عداس، من جامعة طيبة، على بالميدالية الذهبية في "آيتكس ٢٠٢٢" فئة "١٨-٢١ سنة" بمشروع "روبوت الصيانة أبراج الاتصالات وأبراج الضغط العالي وأعمدة الإنارة".