;

جود فخر جازان.. طفلة سعودية تحتل وصافة العالم في الحساب الذهني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023
جود فخر جازان.. طفلة سعودية تحتل وصافة العالم في الحساب الذهني

احتل هاشتاق #جود_فخر_جازان، صدارة قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية، حيث احتفى سعوديون بخبر فوز الطفلة السعودية جود الظافري بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الحساب الذهني، في إنجازٍ جديدٍ يُضاف إلى سجل إنجازات المملكة.

وعبر الهاشتاق، تداول مستخدمون وصفحات صورا ومقاطع فيديو لاستقبال الطفلة جود، بعد وصولها إلى المملكة، محملة بالإنجاز الكبير، حيث كان في الاستقبال عدد كبير من الأهالي ومسؤولي منطقة جازان، حيث تنحدر الطفلة جود الظافري من هناك.

واستحضر مشاركون تصريحات سابقة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تشيد بالمواهب السعودية ويعبر فيها عن إيمانه بقدرات السعوديين المختلفة.

ونشر مستخدمون مقطع فيديو يظهر احتشاد كبير للحضور من أجل استقبال جود الظافري، ما انعكس على مشاعرها، حيث عبرت عن فرحتها الكبيرة بأهل جازان.

وأظهر مقطع آخر احتفالات أهالي جازان بالطفلة بعد خروجها من المطار.

ما هو الحساب الذهني؟

الحساب الذهني هو نظام يعتمد على القيام بالعمليات الحسابية باستخدام عقل الإنسان فقط دون وجود أية عوامل أخرى مساعدة.

وتعمل مهارات الحساب الذهني على تعزيز ثقة الطفل بنفسه، وتجعله قادرا على مواجهة لكثير من الصعوبات التي يتعرض لها في حياته، سواء في الدراسة أو في حياته الشخصية.

ويعمل الحساب الذهني على رفع حس الإبداع لدى الطفل، حيث يساعد على تنمية مهارات التركيز والإبداع لدى الطفل، كما يعمل على تنمية مهارات التصور والتخيل.

كيفية تحسين مهارات الحساب الذهني

هناك مجموعة من الأساليب والممارسات التي تعمل على تحسين الذاكرة والمهارات الحسابية الذهنية، ومن هذه الأساليب:

  • حفظ جدول الضرب، حيث يساعد حفظ جدول الضرب والتمكن منه في تحسين سرعته ودقته في حل أجزاء معقدة بالمسائل الحسابية الذهنية.
  • حفظ مربع الأعداد من 1-20. التدرب على الحساب وحل المسائل ذهنياً كل يوم وبشكل مستمر.
  • حل العديد من المسائل الرياضية ذهنياً على الإنترنت.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه