;

ولي العهد السعودي يستقبل الموهوبين الفائزين في "آيسف 2022"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
ولي العهد السعودي يستقبل الموهوبين الفائزين في "آيسف 2022"

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم، وفد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" برئاسة الأمين العام المكلف الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، والطلبة الموهوبين والموهوبات الفائزين في معرض آيسف 2022م من الحاصلين على الجوائز الكبرى والخاصة.

وعبّر سمو ولي العهد عن سعادته وفخره بما حققه الطلبة الموهوبون في المسابقة العالمية والظهور المشرف بهذا الإنجاز الرائع المحفز لغيرهم من أبناء الوطن.

وأشار سمو ولي العهد إلى أن هذا الإنجاز يعد خطوة في بداية حياتهم لمستقبل زاهر ، متمنياً سموه لهم التوفيق في مسيرتهم القادمة.

وكان 22 طالباً وطالبة سعوديين قد حققوا معظم الجوائز العالمية في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022"، في منتصف مايو الجاري.

بدوره، هنأ حينها وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ الفائزين الطلاب الفائزين وكشف عن تقديم منح ابتعاث لهم تقديراً من المملكة لدورهم في رفع اسم السعودية عالياً في المحافل العلمية الدولية. 

وقال وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫آيسف 2022".

وأضاف: :حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم، ويسرني أن أعلن عن تقديم منح ابتعاث للطلبة الفائزين تقديرًا لهم على هذا الإنجاز الوطني".

ونشرت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر" مقطع فيديو يوثق فرحة الإنجاز بحصد 22 جائزة عالمية للطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات في "آيسف 2022".

حققت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم، للعام السادس عشر على التوالي؛ وبـ35 موهوبًا وموهوبة، 15 جائزة كبرى و6 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022" من بين طلاب 85 دولة، الذي أُقيم في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الجاري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه