;

امرأة تفقد البصر بعد وشم إحدى عينيها باللون الأزرق والأخرى بالأرجواني

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
امرأة تفقد البصر بعد وشم إحدى عينيها باللون الأزرق والأخرى بالأرجواني

امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا من بلفاست، أيرلندا، أصيبت بالعمى بعد أن وشمت مقل عينيها باللونين الأزرق والأرجواني، على الرغم من تحذير ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات.

أنايا بيترسون، طالبة قانون شابة ومعجبة بمؤثرة مواقع التواصل الاجتماعي آمبر لوك، التي اشتهرت بالعمى لمدة ثلاثة أسابيع بعد أن رسمت لون مقل عينيها باللون الأزرق الساطع، لكنها أصبحت كفيفة بعد أن سارت على خطى آمبر.

المرأة أم لخمسة أطفال والتي كانت معجبة بمظهر لوك الفريد وقررت رسم مقل العيون في عام 2020، على الرغم من تحذير ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات التي سألتها عما سيحدث إذا أصيبت بالعمى.

حصلت بيترسون على وشم مقلة عينها اليمنى في يوليو من عام 2020 وعلى الرغم من تعاملها مع الصداع وجفاف العين أثناء "عملية الشفاء"، قررت أن يتم وشم عينها اليسرى أيضًا، بعد خمسة أشهر فقط. يبدو أن العملية مرت دون عقبات، إلا بعد شهور من دون مضاعفات، في أغسطس من العام الماضي، استيقظت طالبة القانون الأيرلندية بجفون متورمة.

ولأن التورم كان يزداد سوءًا، دخلت أنايا إلى المستشفى حيث بدت المضادات الحيوية غير مجدية ضد الالتهاب. تلقت الدواء عن طريق التنقيط لمدة ثلاثة أيام وأخذت خزعة من إحدى مقل عينيها. خضعت في النهاية لعملية جراحية في العين للحفاظ على بصرها ولكن على الرغم من أنها تعافت بما يكفي لتخرج، إلا أن مشاكلها لم تنته بعد.

على الرغم من أن مشكلة الالتهاب قد تم حلها في النهاية، إلا أن الطلاء الموجود في مقل عينيها كان له بالفعل تأثير خطير على رؤيتها وصحة عينها بشكل عام. بعد فحصها، أخبر طبيب عيون أنايا أنها معرضة بشكل كبير للإصابة بالجلوكوما وقالت إن بصرها تدهور بالفعل بشكل كبير.

قالت المرأة البالغة من العمر 32 عامًا "أنا على وشك أن أصاب بالعمى، ليس لدي رؤية 20/20 بعد الآن. من بعيد، لا يمكنني رؤية الملامح على الوجوه. إذا لم يكن لدي وشم مقل عيني، فلن أواجه هذه المشكلة. حتى اليوم استيقظت مع المزيد من العوائم في عيني".

وأضافت "لا يمكنني التخلص من وشم العين هذا. سأواجه هذه المشكلة دائمًا. لذلك، أعتقد بشكل أساسي أنه مع تقدمي في السن، من الأفضل أن أصاب بالعمى. عندما أبلغ 60 أو 70، لا أريد الذهاب إلى طبيب العيون كل يومين أو ثلاثة أيام". وقالت أيضاً إن ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات كانت دائمًا تعارض رسم مقل عينيها، لكنها لم تستمع. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه