;

صور وفيديو.. النسخة التايوانية من برج بيزا المائل

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
صور وفيديو.. النسخة التايوانية من برج بيزا المائل

تعد مقاطعة تشيايي التايوانية موطنًا لمعبد مائل جدًا، لدرجة أنه أطلق عليها اسم النسخة التايوانية من برج بيزا المائل. لكن هذا البناء يحمل قصة غريبة وراء ميله بهذا الشكل، تعرف عليها في هذا المقال.

في أغسطس من عام 2009، دمر إعصار موراكوت تايوان وهو أعنف إعصار يضرب الجزيرة في تاريخها المسجل. وتسبب في هطول كميات غزيرة من الأمطار أدت إلى تدفقات طينية هائلة وفيضانات شديدة في جميع أنحاء تايوان. تسبب الإعصار في أضرار جسيمة ومئات القتلى من البشر، لكنه أنتج أيضًا واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي غرابة في تايوان - قصر Taihe Zhenxing وهو مكان عبادة مائل بنحو 45 درجة.

صور وفيديو.. النسخة التايوانية من برج بيزا المائل

حتى عام 2009، ظل المعبد الملون لقرية تايهي مستقيماً، لكن الانهيارات الأرضية التي حدثت هنا أثناء العاصفة الهائلة تسببت في انزلاقه نحو 100 متر. نجا الهيكل بأعجوبة، لكنه ظل مائلاً.

يقع قصر Taihe Zhenxing بعيدًا عن المسار المطروق، لكنه شهد زيادة في عدد السياح مؤخرًا، بفضل منصات الوسائل الاجتماعية مثل إنستقرام وتيك توك. حيث يعتبره البعض مكانًا مثاليًّا لالتقاط صور بها خداع بصري، كل ما عليك فعله هو إمالة الهاتف بحيث يظهر المعبد مستقيمًا وأنت تميل إلى الأمام. 

في وقت سابق من هذا العام، بعد انتشار الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها هناك على الإنترنت، ظهر قصر Taihe Zhenxing على التلفزيون الوطني وأطلق عليه اسم النسخة التايوانية من برج بيزا المائل في إيطاليا.