;

شمس الغروب تضيء شلالا في كاليفورنيا وكأنه شريط من النار

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
شمس الغروب تضيء شلالا في كاليفورنيا وكأنه شريط من النار

أذهل مشهد مدهش مراقبي الطبيعة في متنزه يوسمايت الوطني بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء، حيث أضاءت شمس الغروب شلالًا مثل شريط من النار.

لمدة أسبوعين فقط كل عام، تضرب أشعة غروب الشمس شلالات Horsetail ويبدو المشهد كما لو أنها أشعلت النار في المياه مثل نهر من الحمم البركانية المتدفقة على سفح الجبل.

تعتمد هذه الظاهرة، التي تستمر لبضع دقائق عند غروب الشمس والتي تجتذب السياح من جميع أنحاء البلاد، على مجموعة نادرة من الظروف المثالية.

وقال سكوت جيديمان مسؤول الشؤون العامة في حديقة يوسمايت الوطنية لوكالة فرانس برس "عندما تغرب الشمس بالزاوية الصحيحة، فإنها تنعكس على منحدر إل كابيتان، إنه مزيج من انعكاس الشمس على الماء والسماء الصافية وتدفق المياه. إذا اجتمع كل ذلك معًا، فهذا أمر سحري".

تواجه كاليفورنيا، إلى جانب جزء كبير من غرب الولايات المتحدة، جفافاً استمر لسنوات أدى إلى استنزاف أنهارها بشدة. لكن الأمطار الغزيرة التي بدأت العام والتي تسببت في حدوث فيضانات قاتلة في بعض الأماكن، تركت الولاية في حالة أفضل بكثير وجعلت المجاري المائية تتدفق.

ظهرت سماء كاليفورنيا الزرقاء المميزة يوم الأربعاء، مما يعني أن زوار يوسمايت، الذين كانوا في المكان المناسب تمامًا في الوقت المناسب، حصلوا على فرصتهم لرؤية هذا المشهد المذهل.

قال المصور الهاوي تيري كانتريل، الذي سافر من فريسنو "الصور التي رأيتها رائعة للغاية".

بناءً على كيفية غروب الشمس على الجبل أو الصخرة، فإنها تخلق تأثيراً من النار، يكون جيد جداً للمصورين ويمكنهم الحصول على صورة جميلة للمشهد.