;

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، اللهم في يـوم الجمـعة قبـل المغـرب احرسـه بعينـك التي لا تنـام، واكفه أوجاعه بأن تعافه وتعفو عنه، اللهم ارحمه بقدرتك عليه يا رب العالمين.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

 يا الله لا تحرمني من رحمتك الواسعة وأعوذ بك من زوال نعمتك وسخطك وغضبك عنا يا رب العالمين.
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أسألك أن تصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم عافني في بدني واحفظ لي أحبتي واقضي حاجتي واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
أسألك يا الله أن تحميني وترحمني وتتلطف بي، أتوسل إليك باسمك الأعظم أن تفرج عني همومي وخوفي وأحزاني.
أسألك  يا الله أن ترزقني فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين والمرسلين وأن تجعل الستنا عامرة دوماً بذكرك وحدك.
اللهم أعط كل ذي سؤال سؤله، فأنت الرحيم بنا يا قوي يا جبار.
يا رحمن يا غفور اغفر لي ذنوبي التي تجلب الهم والحزن وسامحني على ذنوبي التي ترد الدعاء، واغفر لي ذنوبي التي تورث الندم.
أسألك يا الله السلامة منك والرضا الذي لا يعقبه السخط، اللهم احفظ قلبي من كل حزن وسوء ومكروه، واجعل طريقه إلى الأحلام سهل ميسر وأيامي كلها خير وصحة.
اللهم اغفر لي ذنوبي السر منها والعلانية، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
أعوذ بك يا الله من الحزن والكرب والهم وأعوذ بك من كسري وعجزي وأعوذ بك من قهر الرجال يا رحمن يا رحيم.
سبحانك ربنا لا إله إلا أنت إنا كنا من الظالمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا الوقت المبارك من يوم الجمعـة وتجاوز عن سيئاتنا فيه، وارحمنا إنك أنت التواب الرحيم.

أدعية يوم الجمعة

اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة أن تنزل علينا سحائب رحمتك وعظيم مغفرتك، اللهم إني أتوب إليك فتب علي، وهب لي من لدنك عفوًا ومغفرةً يا رب العالمين.
اللهم اغفر لي في يوم الجمـعة ما أسررت وما أعلنت، واغفر لي يا رب ما قدمت وما أخرت، أنت الله لا إله إلا أنت ربنا ورب العرش العظيم.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، جلها ودقها، ولا تدع لنا من الذنوب والزلات والهفوات والمعاصي والآثام إلا وقد تجاوزت عنها يا رب العالمين.
اللهم في هذا الوقت المبارك من يوم الجمعة نسألك أن تهب لنا من الإخلاص أرداه الصالحين، وأن تصلحنا لنصلح لك يا رب.
إلهي في هذه الجمـعة المباركة إنا عرفنا ربوبيتك وآمنا بها، اللهم فأغرقنا ببحر عطاياك وعظيم نعمائك التي أنعمت على العالمين أجمعين، وافتح علينا يا ربنا فتوح العارفين.
اللهم في هذا الوقت العظيم من يوم الجمـعة المبارك نشهدك أننا قد ظلمنا أنفسنا ظلماً كبيرًا كثيرًا، وإنه يا ربنا لن يغفر الذنوب إلا أنت، وعافيتك أوسع لنا يا ربنا فاغفر بعظيم عفوك ورحمتك يا تواب يا رحيم.
أدعوك بكل قلبي، فأنا القليل الحيلة المكروب والمهموم، أسألك يا الله أن تفرج همي و تتلطف بي برحمتك الواسعة.
نسألك يا ربنا قبل المغرب من يوم الجمـعة أن تعصمنا من الذنوب والمعاصي والآثام بعد أن تغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا، اللهم واشغلنا بك عن هموم الدنيا يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تعلق قلوبنا بملذات الدنيا في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة واجعلنا فيها ممن دعاك فأجبت له دعوته، اللهم أصلح لنا ديننا ودنيانا وبلغنا الآخرة غير مفتونين يا رب العالمين.
اللهم اجعل في هذا الوقت المبارك من يوم الجمعة الحياة زيادة لنا في كلّ خير، ولا تجعلنا ممن تعلق بالدنيا أو بشيء منها يا رب العالمين.

إلهي في يـوم الجمـعة إنه لا شفاء إلا شفاؤك، فأذهب البأس عن فلان، واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين.
اللهم في يـوم الجمـعة قبـل المغـرب احرسـه بعينـك التي لا تنـام، واكفه أوجاعه بأن تعافه وتعفو عنه، اللهم ارحمه بقدرتك عليه يا رب العالمين.
اللهم ألبس فلانًا في يوم الجمـعة ثوب العافية، واكشف همه وفرج كربه يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.
اللهم أعوذ بك في هذا الوقت المبارك من يوم الجمعة من سخطك وعقوبتك، فاعف عني وتجاوز عن سيئاتي يا أرحم الراحمين.

دعاء مكتوب ليوم الجمعة

اللهم دلنا بك عليك في هذا الوقت المبارك من يوم الجمـعة واهدنا لما يرضيك عنا، اللهم خذ بناصيتنا إلى صراطك المستقيم، وأعذنا من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه