;

شركة كندية تستخدم التكنولوجيا لإنتاج سلمون نباتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
شركة كندية تستخدم التكنولوجيا لإنتاج سلمون نباتي

شركة كندية ناشئة توصلت إلى تكنولوجيا لإنشاء شرائح سمك السلمون النباتية التي تبدو في الشكل والطعم مثل السلمون الحقيقي.

بدائل اللحوم النباتية موجودة منذ سنوات، لكن بدائل الأسماك والمأكولات البحرية لم تحظ باهتمام وسائل الإعلام بقدر الاهتمام ببدائل اللحوم. حيث ادعت شركة ناشئة أنها ابتكرت فيليه سمك السلمون النباتي الخام الذي يشبه سمك السلمون البري بنفس الشكل والطعم.

تعمل شركة New School Foods التي تتخذ من تورونتو مقراً لها منذ ثلاث سنوات فقط ولكنها بالفعل واحدة من أكثر الشركات التي يتم الحديث عنها في صناعة المأكولات البحرية البديلة. حصلت الشركة الكندية الناشئة مؤخرًا على تمويل أولي بقيمة 12 مليون دولار ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى بديل السلمون المثير للإعجاب.

قال نيك كوني، الشريك العام في Lever Ventures "إن تقنيتهم لا تشبه أي شيء آخر رأيناه في الصناعة من حيث تقليد الملمس والمذاق".

على الرغم من أن منتجها المبتكر ليس جاهزًا للسوق بعد، إلا أن New School Foods تدعي أن سمك السلمون النباتي لديه تقريبًا جميع سمات السلمون الحقيقي. باختصار، تدعي الشركة أنها ابتكرت التكنولوجيا اللازمة لإنتاج ألياف عضلية نباتية تبدو مثل السلمون الفعلي. هذا البديل غني بالبروتين ويطابق نفس مستوى أحماض أوميغا 3 الدهنية.

بدلاً من العلاجات ذات درجة الحرارة المرتفعة التي تستخدمها الشركات الأخرى لإنشاء بدائل المأكولات البحرية المطبوخة مسبقًا، تعتمد New School Foods على سلسلة من العمليات القائمة على البارد لإنشاء شرائح سمك السلمون الخام التي يمكن طهيها بطرق مختلفة.

قال الرئيس التنفيذي والمؤسس كريس بريسون "منذ اليوم الأول أدركنا أن الأطعمة بحاجة إلى حل مشكلتين مترابطتين بشدة: جودة بدائل اللحوم في السوق ومجموعة الأدوات المحدودة التي تستخدمها صناعتنا لإنتاجها" ما هو متاح بشكل عام للمستهلكين الآن هو منتجات مطاطية مطبوخة مسبقًا لن تقنع العميل العادي بتغيير عاداته مدى الحياة".

تخطط New School Foods هذا العام لاختبار فيليه السلمون النباتي المبتكر في مطاعم مختارة من خلال برنامج تجريبي للطهاة فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه