;

كندة علوش: قوة المرأة بثقتها بنفسها

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
كندة علوش: قوة المرأة بثقتها بنفسها

أكدت الفنانة كندة علوش على دور المرأة في قدرتها وقوتها على تحمل المسئوليات وذلك احتفالاً باليوم العالمي للمرأة الذي احتفل به العالم في 8 مارس.

وقالت كندة علوش، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر: "وقت بينحكى عن قوة المرأة وقدرة المرأة وتمكين المرأة مالازم ننسى ان قوة المرأة بأنوثتها بنعومتها بحنانها بعاطفتها باحتضانها بذكائها ببساطتها".

وأكملت قائلة: "قوة المرأة ما بتعني القوة الخارجية بأي شكل من أشكالها قوة المرأة بثقتها بنفسها بقدرتها على البناء والابداع والخلق".

وعلى جانب آخر، وجهت الفنانة كندة علوش، التحية والشكر لأبطال مسلسل بالطو الذي يعرض على شاشة شاهد، كما وجهت الشكر لكل القائمين على المسلسل.

وقالت علوش: "تحية لكل صناع #مسلسل_بالطو على المسلسل الممتع الذكي المختلف.. موضوع جديد وطرح ذكي وخفيف الدم إخراج جذاب وعصري موسيقى ممتعة.. ".

كندة كانت شهدت حالة من النشاط الفني نهاية 2022، من خلال فيلمها نزوج والذي حقق تكريماتعدة، وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "حلا زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم كان من بطولة كندة علوش، سامر المصري، حلا زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار.

وتم عرض الفيلم في عدة مهرجانات عالمية مرموقة منها في أوروبا مهرجان لندن السينمائي، ومهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، وفي أميركا الجنوبية شارك الفيلم في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي، وفي آسيا شارك نزوح في مهرجانات طوكيو السينمائي الدولي باليابان، وبوسان السينمائي الدولي بكوريا الجنوبية، والمهرجان السينمائي الدولي في الهند.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه