;

دراسة: لحوم البقر والدجاج ومنتجات الألبان.. الإسراف قد يقصر حياتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
دراسة: لحوم البقر والدجاج ومنتجات الألبان.. الإسراف قد يقصر حياتك

إذا كانت اللحوم والدجاج ومنتجات الألبان جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي، فقد حان الوقت لإجراء بعض التغييرات على ما يجد طريقه إلى طبقك.

وبحسب دراسة جديدة لدراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا بمدينة هرشي، فإن خيارات الطعام الثلاثة هذه قد تقصر حياتك.

يكمن الخطر المحتمل في حقيقة أنه بينما تحتوي جميع لحوم البقر والدجاج ومنتجات الألبان على أحماض أمينية كبريتية، فقد وجدت الدراسة أن استهلاك كمية كبيرة من هذه الأحماض يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بل وقد يؤدي إلى نتائج قاتلة.

وفي الدراسة، التي تم الإعلان عن نتائجها خلال مؤتمر "علم الأوبئة والوقاية ونمط الحياة والصحة القلبية" الذي عقدته جمعية القلب الأمريكية، وعندما ألقى الباحثون نظرة على نتائج أكثر من 120 ألف مشارك من دراستين طويلتين، لاحظوا أن أولئك الذين حصلوا على ضعف كمية الأحماض الأمينية الكبريتية التي تعتبر معقولة "لديهم خطر سنوي متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تراوحت بين 12% إلى 28%، ما يزيد من خطر الوفاة.

وجد الباحثون أيضًا أن الجزء الأكبر من الأحماض الأمينية الكبريتية يأتي من أطعمة، مثل لحوم البقر والدجاج ومنتجات الألبان.

وتسلط الدراسة الجديدة الضوء على أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني (أي الأحماض الأمينية) مرتبطة بصحة سيئة.

ونقل موقع "يونايتد برس إنترناشونال" الأمريكي عن إحدى المشاركات في الدراسة، الدكتورة "ليلى الشعار"، وهي أستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا أن "هذا قد يكون جزءًا من أسباب انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يتناولون نظاماً غذائياً يركز على الأطعمة النباتية الصحية مقارنة بمن يتناولون كميات كبيرة من اللحوم ومنتجات الألبان".

وأضاف الموقع أنه على الرغم من أن الأحماض الأمينية تعد ضرورية لعملية التمثيل الغذائي والصحة العامة، ولكن بعض الناس يستهلكونها بشكل أكبر بكثير مما هو مطلوب.

وتقول خبيرة التغذية والأستاذ المساعد في جامعة نيويورك "ليزا يونج"، مؤلفة كتاب "أخيرًا ممتلئ ، وأخيراً سليم": "تُظهر الدراسة أيضًا أن النظام الغذائي الصحي للقلب يجب أن يشمل المزيد من الفواكه والخضروات ، والبروتينات النباتية مثل الفول والمكسرات بدلاً من اللحوم ومنتجات الألبان".

وتضيف: "لا نحتاج إلى التخلص تمامًا من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الكبريتية مثل اللحوم ومنتجات الألبان ، ولكن يجب أن نركز على إنشاء أنماط غذائية صحية".

وتردف: "لا ينبغي أن نركز فقط على تلك الأحماض الأمينية ولكن بدلاً من ذلك على خلق أنماط غذائية صحية بشكل عام".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه