;

ما وراء فيديو فتيات السناب الأمني العنصري الذي أغضب السعوديين

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2019
فيديو السناب الأمني العنصري

أثار مقطع فيديو مصور لسباقاً في حفل خصصته وزارة الداخلية السعودية للأطفال الحاضرين من أبناء الشهداء، غضب مواقع التواصل الاجتماعي داخل السعودية، بعدما تجاهل المصور طفلتين ذواتي بشرة سوداء.

والفيديو الذي شاركه شاب سعودي معروف في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، يظهر فيه وقد سأل عدداً من الفتيات عما إذا كن جاهزات للسباق، فيما تجاهل طفلتين ذواتي بشرة سوداء تقفان في الرتل ذاته.

ووجد الفيديو الذي نشره الشاب في حسابه بتطبيق سناب شات الذي يحمل اسم السناب الأمني ويحظى بمتابعة كبيرة، تداولاً لافتاً انتقل لباقي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط سيل من الردود الغاضبة من الفيديو واتهامات لمصوره بالعنصرية.

وعلى موقع التدوينات القصيرة تويتر، تصدر هاشتاج #ضد_السناب_الأمني_العنصري قائمة المواضيع الأكثر رواجاً، مع انضمام كثير من المغردين السعوديين لتأييد دعوة مقاطعة الحساب في موقع سناب شات.وفي أول رد فعل من وزارة الداخلية السعودية جراء الفيديو، وجه وزير الداخليه السعودي، بالتحقيق حيال ما قام به مصور الفيديو والذي يدعى سامي الشيباني، كما أنه وجه بدعوة الفتيات وأبناء الشهداء لاستقبالهم بداية الأسبوع المقبل.

وفي المقابل، رد الشاب السعودي، سامي الشيباني، على الاتهامات الموجهة ضده، إذ قال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "‏ساءني تفسير المقطع الذي قمت بتصويره وخصوصا أنه يخص أبناء الشهداء، ولجميع من أساء فهم المقطع الحق في تفسير طالما أنني لم أتحدث، لكن أقول والله يعلم بذلك: إنني لم أقصد الإساءة لهم وأعتذر  بعبارة صريحة لهم على سوء الفهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه