;

شركة فرنسية تعرض تقديم الغذاء لك داخل بالون فضائي مقابل 132000 دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
شركة فرنسية تعرض تقديم الغذاء لك داخل بالون فضائي مقابل 132000 دولار

شركة زيفالتو، هي عضو جديد في صناعة الفضاء التجارية في أوروبا، تستخدم المناطيد في السياحة الفضائية والآن تعاون فينسينت فاريت داستيس، مؤسس ومهندس الفضاء في زيفالتو، مع وكالة الفضاء الفرنسية لتطوير فكرة فريدة.

مع ستة ركاب فقط على متنها، تهدف زيفالتو إلى توفير أفضل ضيافة فرنسية في الفضاء، ويخططون لتقديم 60 رحلة طيران سنويًا، بدءًا من عام 2025، بتكلفة تبلغ 132 ألف دولار للفرد.

تفاصيل الرحلة الفريدة

سيتم ملء البالونات بالهيليوم أو الهيدروجين وستغادر من فرنسا على متنها طيارين. سوف يصعدون 25 كيلومترًا في طبقة الستراتوسفير. ستستمر الرحلة لمدة ساعة ونصف، وسيبقى المنطاد هناك لمدة ثلاث ساعات. خلال هذا الوقت، ستتاح للضيوف الفرصة للاستمتاع بالمناظر التي سبق رؤيتها من قبل رواد الفضاء فقط. سيستغرق النزول ساعة ونصف أخرى، مما يجعلها مدتها ست ساعات.

يضيف مؤسس الشركة، أنه عندما تكون على ارتفاع 25 كيلومترًا، فأنت في ظلام الفضاء و98٪ من الغلاف الجوي تحتك. لهذا السبب، قرروا استخدام هذا الارتفاع كقاعدة لهم. حيث سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بعتمة الفضاء، لكن دون أن يختبروا انعدام الجاذبية.

شركة زيفالتو

تميز شركة زيفالتو نفسها عن منافسيها الأمريكيين من خلال الهبوط على الأرض بدلاً من البحر والتأكيد على تصميمها الفاخر. على عكس الصواريخ، تقدم بالونات الفضاء تجربة سياحية أكثر هدوءًا لا تتطلب أي تدريب مسبق. إذا كنت قادرًا جسديًا على الطيران على متن شركة طيران، فأنت أيضًا قادر على الطيران على هذا البالون الفضائي.

بينما كان العلماء وأولئك الذين يدرسون الطقس يستخدمون البالونات القادرة على الوصول إلى طبقة الستراتوسفير منذ ثلاثينيات القرن الماضي، فإن زيفالتو هي أول شركة توفر السياحة المأهولة في أحد هذه البالونات.

عينت شركة زيفالتو المصمم الفرنسي جوزيف دييران لتصميم الديكورات الداخلية لمنطاد الفضاء الخاص بها. ووفقًا لدييران "آمل أن يعود ضيوفنا إلى الأرض بمنظور جديد تجاه كوكبنا الثمين وجماله وكيفية حمايته بشكل أفضل".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه