;

العثور على تحفة فنية تقدر بالملايين داخل مطبخ مسنة فرنسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر 2019
العثور على تحفة فنية تقدر بالملايين داخل مطبخ مسنة فرنسية


واقعة غريبة حدثت داخل مطبخ مسنة فرنسية، حيث عُثر على لوحة فنية تعود إلى القرن الثالث عشر، المعروف بـعصر النهضة الإيطالي الأول للرسام تشيمابوي، معلقة على جدار المطبخ.

وتشيمابوي، رسام فرنسي ولد في فلورنسا حوالي منتصف القرن الثالث عشر وتوفي في بيزا في أوائل القرن الرابع عشر رسم عدداً من الأعمال التي ما زالت معروضة اليوم في الكنائس والمعارض في أنحاء أوروبا.

وأعلن المتحف الوطني بأنّ الفنان الذي يُطلق عليه أيضاً إسم "الرسام الفلورنسي"، كان أحد الفنّانين الرائدين في عصر النهضة الإيطالية المبكر. وجاء في وصف المتحف أنّ "أعماله تمثّل فترة حاسمة من تاريخ الفنّ عندما كان الرسامون الإيطاليون المتأثرون بالفن البيزنطي، يستكشفون التصوير الطبيعي للأشكال والرسم الثلاثي الأبعاد."

ورصد بائع المزاد العلني التحفة الفنية التاريخية أثناء قيامه بتفحّص منزل المرأة في بلدة كومبيين الصغيرة الواقعة قرب باريس واقترح عليها تقديمها لتخمين قيمتها.

اللوحة تحمل اسم "المسيح محاكي" التي تجسد صورة المسيح محاطاً بتلاميذه على لوحة بقياس 10*8 إنشاً، ويتوقع أن تباع في مزاد علني بقيمة 6.6 مليون دولار.

ويقول خبراء فنيون أنّ اللوحة قد تكون على الأرجح جزءاً من لوحة أكبر تصوّر آلام المسيح وصلبه رسمها تشيمابوي، المعروف أيضاً باسم سيني دي بيبو ويرجع تاريخها إلى العام 1280.

وتُعرض اللوحتان الأخريان من العمل في مجموعة فريك في نيويورك وفي المتحف الوطني بلندن.

وستُعرض اللوحة للبيع في دار مزاد أكتيون في شمال باريس الشهر المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه