;

مصر.. تحرير أكثر من ربع مليون مخالفة مرورية خلال أسبوع

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
مصر.. تحرير أكثر من ربع مليون مخالفة مرورية خلال أسبوع

كثفت الإدارة العامة للمرور، التابعة لوزارة الداخلية المصرية، جهودها، لشن العديد من الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم بالشوارع والطرق المصرية.

وقالت "الداخلية" المصرية، في بيان أمس السبت، إن جميع الإدارات والوحدات المرورية بأنحاء الجمهورية، تعمل على تسيير وتيسير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود الحملات خلال أسبوع، عن تحرير 277648 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها (64079 مخالفة تجاوز السرعة المقررة – 1746 موقف عشوائي).

وأضافت، أن في مجال حملات المركبات المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية: تم رفع 417 سيارة و63 دراجة نارية، و تحرير 12890مخالفة عدم ارتداء غطاء الرأس "الخوذة".

كما أسفرت أعمال لجان المرور على المدارس والحملات على الطرق، عن المرور على 109 مدرسة، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ 275 من سائقي حافلات المدارس، وتبين سلبية جميع العينات.

وكذلك، فحص رجال المرور 266 مركبة وتبين عدم وجود مركبات مخالفة لاشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لعدد 2153 من قائدي المركبات بالطرق، وتبين إيجابية 102 سائق منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه