;

بسبب توسيع الطرق.. سقوط شجرة عملاقة ومقتل عشرات الطيور في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
بسبب توسيع الطرق.. سقوط شجرة عملاقة ومقتل عشرات الطيور في فيديو صادم

في حادث مأساوي وصادم متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قُتلت عشرات الطيور ودُمر بيضها وأعشاشها بعد قطع شجرة وإزالتها لتوسيع الطريق السريع الوطني في منطقة مالابورام بولاية كيرالا في الهند. تم نشر مقطع الفيديو الخاص بهذا الحادث المؤسف على تويتر من قبل ضباط خدمة الغابات الهندية (IFS)، يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر.
كتب كتب السيد قسوان من خدمة الغابات الهندية، "الجميع بحاجة إلى منزل، حتى الطيور، كيف يمكن أن نصبح قساة، بهذا الشكل".

تم نشر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 44 ثانية قبل ساعات قليلة وحتى الآن، حصد ملايين المشاهدات وآلاف التغريدات والتعليقات. حيث أثار مقطع الفيديو غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك دعاة حماية البيئة. يُظهر الفيديو جرافة أسقطت شجرة، حيث كانت تعيش فراخ الغاق الهندي حديثة التفقيس ونفقت أثناء تحطمها. صُدم المتفرجون الموجودون في الموقع برؤية الطيور النافقة.

يُكر أن الشجرة كانت موطنًا لعدة طيور. بينما تمكن القليل من الطيران بعيدًا وقت سقوط الشجرة، تم سحق العديد منهم تحت الشجرة العملاقة. المقطع القصير للحادث المدمر أصاب مستخدمي الإنترنت بالإحباط والغضب. 

حيث كتب أحد المستخدمين، "ببساطة غير مقبول. متى نتعلم احترام هذا الجزء من نظامنا البيئي؟ كان من الممكن التخطيط لهذا بشكل أكثر حساسية ومسؤولية"، بينما كتب مستخدم آخر، "صور مروعة. المستقبل الخالي من الأشجار مخيف. أصبحت الطيور المسكينة بلا مأوى". وجاء في تعليق ثالث "من المروع للغاية مشاهدة هذا المقطع". 

بدأت إدارة غابات ولاية كيرالا إجراءات قانونية ضد المقاول الذي تسبب في الحادث الذي وُصف بالمأساوي وغير الإنساني، وفقًا للنشرة المحلية مانوراما. طائر الغاق الهندي الذي كان يسكن الشجرة هو نوع محمي بموجب الجدول 4 من قانون حماية الحياة البرية الهندي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه