;

اكتشاف هياكل عظمية عملاقة لحيوانات الماموث: بعد 29 ألف عام من موتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
اكتشاف هياكل عظمية عملاقة لحيوانات الماموث: بعد 29 ألف عام من موتها

الماموث الصوفي هو أحد أنواع الماموث ومن آخر الأنواع التي ظهرت على سطح الأرض من هذا النسل، الذي ابتدأ مع الماموث الجنوب أفريقي خلال أوائل العصر الحديث القريب.

عمال مناجم يكتشفون أكثر من 3 هياكل عظمية من حيوانات الماموث الصوفي

اكتشف طاقم من عمال مناجم الذهب في مدينة يوكون في كندا، هياكل عظمية للعديد من حيوانات الماموث الصوفي، ذلك وفقاً لصحيفة وايت هورس ستار المحلية.

كان قد أعلن كبير علماء الحفريات في حكومة يوكون، جرانت زازولا، للصحيفة إنه كان اكتشافاً مثيراً للغاية كما وصفه وأثار العديد من الأسئلة.

كما أوضح أنه في حين أن عمال المناجم غالباً ما يصادفون عظاماً فردية، لكن من النادر العثور على هياكل عظمية متعددة في نفس الموقع وأخبر الصحيفة أن العظام يمكن أن تنتمي لما يصل إلى 4 أو 5 من الماموث الصوفي.

أوضح أيضاً زازولا أن طريقة العثور على العظام تشير إلى أن الماموث كان جزءاً من نفس العائلة أو القطيع ومن المحتمل أنهم ماتوا منذ حوالي 29 ألف عام وذلك بناءً على التيفرا البركانية التي تم العثور عليها بالقرب منهم.

اكتشف فريق عمال مناجم الذهب العظام في Little Flake Mine بالقرب من داوسون سيتي وقال تيري شارلي، أحد عمال المنجم وواحد ممن اكتشفوا العظام، لـ CBC News: "ربما كان أحد أفضل الأيام التي قضيتها في العمل، من الممتع للغاية اكتشاف هذه الأشياء، طوال اليوم كنت أعثر على العظام والضلوع والأسنان".

كما أوضح زازولا لموقع Live Science: "يحتاج عمال المناجم إلى إزالة كل هذا الطمي المجمد للوصول إلى الحصى المليء بالذهب في قيعان الوادي وعندما يفعلون ذلك، غالباً ما يكتشفون بقايا حيوانات العصر الجليدي".

كما أضاف زازولا أن عمال المناجم سلموا الهياكل العظمية إلى حكومة يوكون لإجراء مزيد من البحث، كما أنهم سيستأنفون التعدين في الموقع في غضون أسابيع قليلة وأنه يمكن العثور على المزيد من الهياكل العظمية العملاقة لحيوانات الماموث الصوفي.

حيوانات الماموث الصوفي

اكتشاف هياكل عظمية عملاقة لحيوانات الماموث: بعد 29 ألف عام من موتها

جابت الماموث الصوفي أمريكا الشمالية وأوراسيا خلال العصر الجليدي وانقرضت في الغالب منذ حوالي 10000 عام، لكن العلماء ليسوا متأكدين مما أدى إلى انقراضهم، لكن يعتقد الكثيرون أن تغير المناخ وزيادة الصيادين البشريين كانا السبب.

أقرب أقاربهم الأحياء هم الفيل الآسيوي الحديث والفرق الرئيسي هو أن الماموث كان لديه معاطف سميكة من الفرو ساعدتهم على البقاء في درجات الحرارة المتجمدة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه