;

شاهد أغرب الأكلات الشعبية في الصين: بعضها متهم بنشر كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يناير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
شاهد أغرب الأكلات الشعبية في الصين: بعضها متهم بنشر كورونا

يأكلون الخفافيش الحية، ورغم ما يثار عن علاقة الفئران بانتشار الأوبئة إلا أنها تعد طبقاً شهياً بالنسبة لهم، وكذلك الثعابين والسلاحف والصراصير، هنا الصين.
بعد انتشار فيروس كورونا المستجد من أحد أسواق مدينة ووهان الصينية لبيع الحيوانات الحية، اتجهت أصابع الاتهام إلى الأكلات الشعبية الصينية التي ربما تكون سبباً في نشر هذا الفيروس الذي أودى بحياة الكثيرين وانتقل إلى مدن ودول أخرى.

شاهد أغرب الأكلات الشعبية في الصين: بعضها متهم بنشر كورونا

وكشفت صحيفة Daily mail  البريطانية، أن الحيوانات هي سبب انتشار فيروس كورونا بشكل عام، حيث ظهرت أول حالات الإصابة بالفيروس المستجد في مدينة ووهان الصينية لدى أشخاص يزورون أو يعملون في سوق للحيوانات الحية، والذي تم إغلاقه منذ ذلك الحين للتحقيق.

وقالت الصحيفة إن سوق الطعام الصيني المتهم بتفشي الفيروس المميت، يبيع الكوالا والثعابين والفئران والذئاب للسكان المحليين لتناولها كطعام، لكن أصابع الاتهام تشير إلى أطباق الخفافيش الحية كمسبب رئيسي لفيروس كورونا.

وقال باحثون في الأكاديمية الصينية للعلوم في بيان صدر حديثًا: قد يكون قد يكون هناك وسيط غير معروف بين الخفافيش والبشر نقل هذا الفيروس القاتل، بينما قالت مجلة علمية أخرى أن الفيروس كانت بدايته بين الثعابين المصابة والتي ربما تكون بيعت إلى الناس في سوق ووهان.

شاهد أغرب الأكلات الشعبية في الصين: بعضها متهم بنشر كورونا

وحلل باحثو جامعة بكين جينات الفيروس التاجي الجديد، وقالوا إنهم يقارنون الفيروسات التي من المعروف أنها تؤثر على الثعابين، حيث تشير النتائج إلى أن الأفعى هي أكثر الحيوانات البرية من ناحية تسببها في الإصابة فيروس كورونا الجديد المعروف باسم 2019-nCoV.

وقالت الدكتورة هيلينا ماير من معهد بيربرايت: فيروسات كورونا، هي مجموعة من الفيروسات التي تصيب مجموعة واسعة من الأنواع المختلفة بما في ذلك البشر والماشية والخنازير والدجاج والكلاب والقطط والحيوانات البرية.

في ضوء ذلك، تعرف على أبرز الأكلات الشعبية في الصين والتي يتهم بعضها بنقل فيروس كورونا: 

-الضفادع: من الأطعمة المنتشرة في الصين، تقدم مشوية أو مقلية مع الحساء. ويقبل الصينييون على تناولها اعتقاداً بأنها تمنحهم الشباب الأبدي والحيوية لكونها غنية بالبروتينات.
-الأخطبوط الحي: من أغرب الأطعمة الشعبية في الصين ويقدم طبق الأخطبوط الحي مع الصوص الخاص ويتم تناوله حياً.
-الصراصير: من أكلات الشارع الشعبية في الصين ويتم تحميصها وتقدم مقرمشة.

-الفئران المشوية: بالرغم أن الفئران سبب الكثير من الأوبئة إلا أن هذا لا يمنع الصينيين من تناولها، بل تعد من الأطباق الشعبية الشهية.
-شوربة السلاحف: من الأطباق المشهورة في الصين وتقدم أجزاء السلحفاة مع الحساء.
-شوربة الخفافيش: من الأطعمة المنتشرة في الصين وهي عبارة عن خفافيش تضاف إليها التوابل المختلفة ويتم طهيها حية. ويعتقد العلماء أنها السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا المستجد والذي يهدد العالم مخلفاً وراءه الكثير من الضحايا.

شاهد أغرب الأكلات الشعبية في الصين: بعضها متهم بنشر كورونا

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا