مطعم تينيسي يدخل موسوعة غينيس بتجميع 1120 رطلًا من Spam musubi

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
مطعم تينيسي يدخل موسوعة غينيس بتجميع 1120 رطلًا من Spam musubi
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على تركيزك أثناء الصيام
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
المُلقب برجل المانجو: يزرع شجرة تنتج 300 نوع مختلف من المانجو

حطم مطعم في ولاية تينيسي رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال تجميع طبق يبلغ وزنه 1120 رطلاً من Spam musubi وهو طبق يشبه السوشي يشتمل على طبقات من الأرز والبريد العشوائي ملفوفة في الأعشاب البحرية.

قال Kimo Hawaiian Bar and Grill في كلاركسفيل إن المحاولة القياسية جمعت الأموال للمنظمات غير الربحية المحلية Loaves and Fishes و Yaipak Outreach.

سعى الطهاة إلى هزيمة الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 628 جنيهاً وانتهى بهم الأمر بمضاعفته بحساب Spam musubi يبلغ 1120 رطلاً وتم تجميع الطبق في منشأة Loaves and Fishes الجديدة والتي تهدف إلى افتتاحها في غضون الشهرين المقبلين.

قال رئيس مجلس إدارة Loaves and Fishes ، تمارا لونج ، لـ Main Street Clarksville: "كان علينا أن نجمعها معًا"مضيفاً "ثم كان لا بد من وزنها واعتمادها من أجل تحطيم الرقم القياسي. انتهى المطاف بالموسوبي بعرض حوالي 4 أقدام وطول 8 أقدام وطولها قدمًا تقريبًا."

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.