;

سهير البابلي: تزوجت 5 مرات والشيخ الشعراوي أقنعها بالحجاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
سهير البابلي: تزوجت 5 مرات والشيخ الشعراوي أقنعها بالحجاب

توفت النجمة سهير البابلي منذ قليل عن عمر يناهز 86 عاماً وكانت من النجمات اللاتي تميزن بالكوميديا في السينما المصرية وأيضا لها بصمة كبيرة في المسرح.

كانت متفردة ومتميزة بالعديد من الأعمال المسرحية مثل: ريا وسكينة ومدرسة المشاغبين والتي ما زال لها حضور كبير بين الجماهير في الوطن العربي حتى الآن فهي صاحبة مشوار ممتد لسنوات طويلة استطاعت من خلاله أن تحقق اسماً ساطعاً في عالم الفن لتصبح الممثلة المصرية ​سهير البابلي​ علم من أعلام الفن المصري.

#سهير_البابلي

تصدر وسم #سهير_البابلي منصة التدوين الصغيرة تويتر عقب وفاتها بدقائق قليلة وتفاعل عليه العشرات بالدعاء لها ونشر مقاطع من أعمالها السينمائية.

وسهير البابلي من مواليد 14 فبراير عام 1937 واسمها الحقيقي سهير حلمي إبراهيم البابلي، من مواليد مركز فارسكور بمحافظة دمياط، لكنها قضت طفولتها في المنصورة حيث كان والدها ناظراً في مدرسة ثانوية.

ومنذ نعومة أظافرها ظهرت عليها الموهبة الفنية وكان هناك دعم من أسرتها وشجعها والدها على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى ولكن فيما بعد بدأت تواجه عدد من الضغوط من أسرتها والمطالبة بأن تترك عالم الفن

النجمة سهير البابلي

قدمت سهير البابلي العديد من الأعمال المميزة بين الدراما والسينما وتركت بصمتها الخاصة واستطاعت أيضاً أن تحقق نجاحاً أكبر وتصبح نجمة في المسرح من خلال مسرحيات "شمشون وجليلة" ومسرحية "سليمان الحلبي".

ولا نستطيع أن ننسى دورها في مسرحيات:"​مدرسة المشاغبين​" و"نرجس" و"ريا وسكينة" و"على الرصيف" و"نص أنا ونص أنت"و"الدخول بالملابس الرسمية" و"عطية الإرهابية".

وعلى مستوى  الدراما هناك عدد كبير من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور منهم دورها في مسلسل "​بكيزة وزغلول​" الذي حقق نجحاً في البداية بالسينما واستثمر المنتجون هذا النجاح في تحويله لعمل تلفزيوني.

وأيضاً شاركت في مسلسلات "قانون سوسكا" و"قلب حبيبة" و"ألف ليلة وليلة" و"عم حمزة" و"جراح عميقة" و"هنداوي" و"ومشيت في الأخطار" و"الأيدي الناعمة" و"لمن نحيا".
أما في السينما، فقدمت "يوم من عمري" و"ساحر النساء" و"فجر يوم جديد" و"أخطر رجل في العالم" و"ليلة القبض على بكيزة وزغلول" و"أميرة حبي أنا" و"ليلة عسل" و"الجنسية مصري" و"السيد قشطة" و"صراع مع الحياة" و"المرأة المجهولة" و"نهر الحب".

أزواج سهير البابلي

تزوجت النجمة المصرية سهير البابلي 5 مرات مثلما صرحت في العديد من اللقاءات الصحفية وكان أول زواج لها في بداية حياتها كان من رجل الأعمال محمود الناقوري، وهو والد ابنتها الوحيدة نيفين.

ولكن سرعان ما انفصل الزوجان بسبب رفضه لاستمرار عملها في السينما وإصراره على أن تتفرغ لمنزلها وابنتها ولكنها رفضت ترك عملها من أجل استمرار الزواج وحدث الانفصال وتزوجت للمرة الثانية من الملحن والفنان منير مراد، والذي أشهر إسلامه من أجل أن يتزوجها إذ أنه كان يحبها كثيراً، ولكنهما إنفصلا أيضاً بسبب غيرته الشديدة عليها.

وعادت الزواج للمرة الثالثة عن قصة حب مع الجواهرجي الخاص بها أشرف السرجاني ولكن لم يدم الزواج طويلاً وانفصلا الزوجين لتتزوج هذه المرة من رجل أعمال يدعى محمود غنيم.

وكان أخر أزواجها الفنان الذي رحل قبل أيام عن عالمنا أحمد خليل وكان في بداية حياته الفنية ولم يستوعب مواعيد عملها التي تفرض عليها العودة إلى المنزل ليلاً وقدم لها محل كبير كي تتفرغ له وتترك الفن ولكنها رفضت الأمر وحدث الانفصال للمرة الخامسة والأخيرة ولم تتزوج بعد ذلك.

ارتداء سهير البابلي الحجاب

أثناء مشاركتها في مسرحية "عطية الإرهابية" قررت النجمة سهير البابلي اعتزال الفن وارتداء الحجاب في مفاجأة غير متوقعة لجمهورها، وبعد أن تركت المسرحية اضطر المخرج ​جلال الشرقاوي​ أن يستعين بابنته عبير الشرقاوي لكي تمثل الدور إنقاذاً للموقف.

وكشفت سهير البابلي فيما بعد كواليس ارتدائها الحجاب وقالت إنها: "خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، وكانت ابنتها قد ارتدت الحجاب وكانت تحرص على دراسة وحفظ القرآن فقررت سهير ارتداءه عام 1997م أيضا".

وتردد وقتها كثيراً أن السبب وراء ذلك هو لقاءاتها الكثيرة بالشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود اللذين كانت تحرص على زيارتهما مع مجموعة من الفنانات.

ولكنها عادت مرة أخرى لتقديم بعض المسلسلات لكن بالحجاب، فكان أول عمل عادت به هو مسلسل "قلب حبيبة". وعن عودتها بعد تسع سنوات من الاعتزال قال لها الشعراوي وقتها: "وماله لو مثلتي وإنتي بالزي ده، وتوصلي رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر مابتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكثر ما تسمع مني".

وفاة سهير البابلي

توفيت سهير البابلي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 86 عاما، إذ دخلت العناية المركزة في أحد المستشفيات إثر تعرضها لجلطة في الرئة أتتها على فترات ودخلت في غيبوبة سكر منذ عدة أيام مثلما أعلنت ابنتها الوحيدة وزوج ابنتها.

وكانت مرة في عام 2019 لوعكة صحية للمرة الأولى ونشرت الممثلة والمنتجة اسعاد يونس مقطع فيديو لسهير تتحدث وتطمئن فيه جمهورها وتقول "أنا كويسة جداً وإن شاء الله هشتغل مع إسعاد بعد العيد" لترد إسعاد أنهما تحضران لعمل مميز.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه