;

قصة أيرلندي تخلى عن استخدام المال نهائياً منذ 15 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
قصة أيرلندي تخلى عن استخدام المال نهائياً منذ 15 عاماً

تخلى مارك بويل، عن استخدام المال في عام 2008 ويعيش أسلوب حياة خالٍ تماماً من استخدام المال منذ ذلك الحين. كما تجنب التكنولوجيا واعتمد حياة أكثر "طبيعية".

بعد تخرجه من الجامعة بشهادة في إدارة الأعمال والاقتصاد، وجد مارك بويل وظيفة بأجر جيد في شركة للأغذية العضوية في بريستول، المملكة المتحدة. لكن كل شيء تغير في عام 2007، خلال مناقشة مع صديق حول مشاكل العالم وكيفية معالجتها بشكل أفضل لإحداث فرق فعلي. عندها أدرك أن المال هو السبب الجذري لمعظم المشاكل، وتذكر مقولة غاندي الشهيرة: "كن التغيير الذي تريد رؤيته في العالم".

وقال بويل لشبكة سي إن إن "كنت أجلس مع صديق في إحدى ليالي عام 2007 لمناقشة مشاكل العالم، وكنا نحاول تحديد أي منها نكرس حياتنا للمساعدة في حلها". وأضاف "ثم صدمني، أن السبب الجذري لكل ذلك هو المال، مما يخلق نوعًا من الانفصال بيننا وبين أفعالنا، سواء كان ذلك من خلال المصانع المستغلة للعمال، أو الحروب، ولذا قررت أن أرى ما إذا كان من الممكن الحياة بلا مال".

بعد فترة وجيزة، باع مارك منزله العائم الباهظ الثمن، وانتقل إلى سيارة متنقلة وبدأ حياته الخالية من المال. كانت الأشهر القليلة الأولى صعبة، لأنه كان بحاجة إلى استبدال وسائل الراحة التي اعتاد عليها، مثل فنجان قهوة الصباح، بأشياء يمكنه الحصول عليها مجانًا من الطبيعة.

واعترف مارك قائلاً "كانت الأشهر القليلة الأولى صعبة، حيث وجدت طريقي فحسب" وأضاف "إذا فكرت في مدى الإرباك الذي يحدث عندما تنتقل من منزل إلى آخر أو تغير وظيفة ما، فتخيل تغيير كل شيء دفعة واحدة. ولكن بعد بضعة أشهر، أصبح الأمر سهلاً للغاية".

أصبح أسلوب حياة بويل الخالي من المال من أكثر المواضيع تداولا في الأخبار ولقبوه باسم "رجل بلا مال".

كتب مارك بويل في عام 2010 أي بعد عامين من استغنائه عن استخدام المال "من المفارقات أنني وجدت أن العامين الماضيين كانا الأكثر إرضاءً في حياتي. لقد أصبح لدي أصدقاء في مجتمعي أكثر من أي وقت مضى، ولم أمرض وأشعر بأنني أكثر لياقة. لقد وجدت أن الصداقة، وليس المال، هي الأمان الحقيقي".

في عام 2017، قرر مارك الارتقاء بأسلوب حياته البسيط إلى مستوى آخر. لقد تجنب التطور الذي نستمتع بها يومياً، من الكهرباء والمياه الجارية إلى الراديو والإنترنت، وعاد إلى ما قد يصفه الكثيرون بأسلوب حياة أبسط.

قال مارك بويل "إن أسلوب الحياة الذي أتبعه الآن يُطلق عليه في كثير من الأحيان اسم "الحياة البسيطة"، ولكن هذا مضلل تمامًا، إنها في الواقع حياة معقدة للغاية، وتتكون من آلاف الأشياء البسيطة. على النقيض من ذلك، كانت حياتي القديمة في المدينة بسيطة للغاية، ولكنها تتكون من آلاف الأشياء المعقدة، مثل الهواتف الذكية ومقابس التوصيل والبلاستيك".

يوضح بويل أن العيش بهذه الطريقة ليس بالأمر السهل، مضيفًا أنه يعلم أنه سيكون من المستحيل على الجميع أن يحذوا حذوه. ومع ذلك، فهو يأمل أن يلهم الناس على الأقل ليكونوا أقل اعتمادا على المال والتصنيع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه