;

سائق قطار يتوقف خلال رحلته لأغرب سبب قد تتخيله: تعرف على التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
سائق قطار يتوقف خلال رحلته لأغرب سبب قد تتخيله: تعرف على التفاصيل

  قررت السلطات الباكستانية، إيقاف سائق قطار بين المدن في البلاد، بعد أن توقف بشكل مفاجئ لأغرب سبب قد تتخيله.

 وفي التفاصيل التي سلطت الضوء عليها الكثير من التقارير الصحافية حول العالم فقرر السائق إيقاف القطار لشراء الزبادي، ورصدت التقارير قيام مساعد الائق وهو يأتي بالوجبة الخفيفة من كشك بالشارع قبل أن يصعد إلى العربة.

  أثار الحادث الذي تم تداوله بشكل كبير العديد من التساؤلات حول سلامة وتنظيم السكك الحديدية في باكستان، حيث تنتشر الحوادث بسبب سوء الإدارة والإهمال.

قطار في باكستان

ونقلت وكالة فرانس برس عن سيد إعجاز الحسن شاه، المتحدث باسم وزارة السكك الحديدية، تصريحاته التي قال فيها: "عندما توقف قطارا في منتصف السكة، تصبح قضية سلامة، والسلامة هي أولويتنا، ولا يمكننا أن نتسامح مع أي شيء يضر بالسلامة". 

وحذر وزير السكك الحديدية بباكستان، عزام خان سواتي، في بيان له، من أنه "لن يسمح لأي شخص باستخدام الأصول الوطنية للاستخدام الشخصي".

وتكثر حوادث القطارات في باكستان التي ورثت آلاف الكيلومترات من السكك الحديد من حقبة الاستعمار البريطاني مع إهمال كبير في الصيانة على مر السنوات.

معلومات عن باكستان

تقع باكستان في جنوب آسيا وتحدها من الغرب إيران ومن الشمال الغربي والشمال أفغانستان، ومن الشمال الشرقي الصين ومن الشرق والجنوب الشرقي الهند كما يشكل ساحل بحر العرب حدودها الجنوبية.

وتقع باكستان في الطرف الغربي من شهل الغانج الهندي، وتتكون حوالي 3 أخماس من تضاريس وهضاب جبلية وعرة من إجمالي مساحة البلاد، وتشكل جبال الهيمالايا كامل الأجزاء الشمالية لباكستان بطول حوالي 320 كم ترافقها سلسلة جبال كاراكورام تتراوح ارتفاعاتها بين 4000 متر إلى 6000 متر.

تشتهر السياحة في باكستان بالصناعات اليدوية الرائعة حيث إن باكستان موطن للسجاد الرائع المنسوج يدوياً إلى جانب تميزها بثقافة غنية ومتنوعة وتراث تاريخي ووجود أماكن ذات أهمية دينية وتاريخية. وتعد أبراج ترانجو في مدينة جيلجيت أجمل معالم السياحة في باكستان حيث إنها أعلى قمة جبلية في العالم.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه